شاهد.. مسخرة هجوم الانقلاب على “عشة”

أقام نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي حفلة سخرية على فيديو مسرحي لداخلية الانقلاب عرضته فضائية “الحياة”، افتقد أبسط مقومات الدقة، ليلخص المشهد على لسان المراسل “دي حالة معيشة كاملة” باعتبار أنها الجريمة الكاملة التى تستوجب الإعدام على الخاطف الهزيل الذى بدا غير متفاجئ من عملية الاقتحام “المفاجئة”.

عناصر الشرطة فى الأمتار القليلة التى قطعوها أمام الكاميرات، ظهروا غير قادرين على رفع أقدامهم من الأرض وعجزوا عن إيجاد استجابة من “الكرش” ليتماشي على الأكشن المطلوب، فيما تساءل الجميع عن سر غياب سيارات ومدرعات الداخلية التى تحتل رؤوس الشوارع فى محافظات مصر  عن المشهد والاقتحام جريا فى الوقت الذى وضح أن سيارة فضائية الحياة كانت تسير بأريحية لتصور باهتمام الاقتحام النوعي.

عملية الاقتحام النوعية التى جرت فى صحراء محافظة بني سويف واحتاجت لقطع مسافة 3 كيلومترات عدوا لم تظهر آثار عرق أو غبار على أي من رجال الشرطة أثناء اقتحام ، بينما اتخذت الكاميرات أوضاعا هوليودية لتصوير “فيلم الموسم” من كافة الزويا، فى الوقت الذى لم يكن للمجرمين أى عناصر رصد أو استطلاع فى كل تلك الصحراء الواسعة،  أو إبداء مقاومة لذر الرماد فى العيون وحبك السيناريو على نحو ينتزع آهات المشاهدين.

سخرية

ومع اقتراب ساعة الحسم واقتحام وكر الإجرام، توقف قائد المليشيات على نحو مسرحي فج ليتسائل “حد تعب يا رجالة.. ممكن نجري لحد أسوان”، ثم أكمل الفريق محاصرا بالكاميرات من كل الزوايا، قبل أن يصدر الأمر باقتحام الوكر المستهدف وهو غرفة غير مكتملة البناء، يقبع فيها الخاطف مستكينا بل أدني ردة فعل للضجة التى تضرب الخارج أو عند الاقتحام المأسوف عليه، ليقرر الانبطاح فورا والاستسلام لكاميرا الحياة، التى باركت تحرير الرهينة، فيما رصد المراسل التليفزيوني أثار الجريمة وأدوات الخطف “طحينة وشاي العروسة” ليعقب بفخر على نجاح المهمة “واضح انها كانت معيشة كاملة”.

سخرية

وأمام المقطع المصنوع على نحو فج، انهالت التعليقات الساخرة عبر منصات التواصل لترصد الكوميديا السوداء التى صنعت من تعليق المراصل “أسلوب معيشة كاملة” محور للتهكم على الأداء البائس لدولة أدمنت الكذب والفبركة حتى النخاع، وهو المشهد الذى لخصه الناشط الحقوقي هيثم أبو خليل: “معلش يا جماعة دموعي قريبة بفرحتي بتمثيليات الداخلية الهابطة، هي دي المهمة الخاصة يا هبلة قصدي يا عبلة!”.

شاهد أيضاً

المعارضة المصرية بالخارج تنتخب أيمن نور رئيساً و20 عضوا بالمجلس الرئاسي

أجرى أعضاء اتحاد القوى الوطنية المصرية بالخارج أول انتخابات تنافسية لاختيار رئيس الاتحاد وعشرين عضوا …