شركة أمريكية تتهم “الفراولة المصرية” بالتسبب في الالتهاب الكبدي الوبائى

سحبت سلسلة محلات عصير مجمدة بولاية فيرجينيا الأمريكية تدعى “تروبيكال سموثيز” كل الفراولة المجمدة التى تم استيرادها من مصر، حيث زعمت أنها تسببت فى وقوع حالات إصابة بالالتهاب الكبدى الوبائى.

وتم تأكيد 10 حالات إصابة بالإلتهاب الكبدى الوبائى من النوع (أ) بالولاية لأشخاص تناولوا عصير فراولة مجمدة من المطاعم ما سبب ذعرًا بين المواطنين المترددين عليه، بحسب ما ذكرته محطة تليفزيون WRIC التابعة لشبكة إيه بى سى الأمريكية.

وتستبعد سلسلة المحلات أن يكون طعامها السبب فى حالات الإصابة، ولكن كإجراء وقائى إضافي، سحبت السلسلة كل الفراولة المستوردة من مصر من كل فروعها.

وكانت قد أصدرت السلسلة بيان قالت فيه أنه تم إخطارها من قبل وزارة الصحة بحدوث أمراض تنتقل عن طريق الأغذية بالولاية، وأنها ترتبط بتناول فراولة مجمدة مستوردة من مصر، بحسب ما نقلته عنها محطة 13 نيوز ناو الأمريكية.

كما أضاف البيان أن الفراولة المستورة من مصر هى تمثل جزء صغير من الفراولة الموجودة بسلسلة المحلات وأنها توزع فى الغالب فقط على متاجر فى ولاية فيرجينيا، بينما تعتمد السلسلة فى استيراد الفراولة من المكسيك وكاليفورنيا.

وحذر مسئولى الصحة بالولاية من احتمالية إصابة كل من تناول فراولة من سلسلة المحلات خلال الـ 50 يومًا الماضيين، وأنه على من تناول الفاكهة المجمدة فى الفترة ما بين 5-8 أغسطس عليه أن يتوجه للحصول على لقاح للوقاية من المرض.

 كما أن مسئولى الصحة ما زالوا يتحققون إذا تكررت الشكاوى من محلات أو مطاعم أخرى قد استوردت فراولة من مصر.

شاهد أيضاً

هنية: طوفان الأقصى فرض معادلات جديدة للقضية الفلسطينية وللمنطقة

قال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، إسماعيل هنية، إن “(طوفان الأقصى) رسم معادلات …