الرئيسية / سلايد / “شقاوة القرود” تنتظر ترامب في الهند

“شقاوة القرود” تنتظر ترامب في الهند

علامات أونلاين -وكالات


تواجه السلطات الهندية المحلية خلال الزيارة المرتقبة للرئيس الأمريكى دونالد ترامب وقرينته ميلانيا غدا الأحد إلى الهند، والتي تشمل زيارة ضريح تاج محل الأثري في مدينة أجرا بولاية اوتاربراديش، مخاوف العجز عن السيطرة على القرود التي تتجول بحرية في منطقة الضريح ويمكن أن تسبب إزعاجا للضيوف الأمريكيين.

وأورد راديو “صوت أمريكا” أن السلطات المحلية قررت إغلاق مدينة أجرا خلال زيارة ترامب وقريتنته غير أن القلق مازال يساور المسئولين الهنود إزاء إمكانية السيطرة على “شقاوة القرود”، التي تقوم – في العادة – بخطف الأمتعة والمواد الغذائية من زوار الضريح الأثري الذي يعود إلى القرن السابع عشر، ويعتبر من أبرز المقاصد السياحية في الهند.

وأشار “صوت أمريكا” إلى أن وزارة الغابات الهندية طلبت من الشرطة ضرورة ضمان عدم اقتراب القرود من ترامب وقرينته خلال زيارة الموقع الأثري الذي يقصده سنويا نحو 7 ملايين سائح.

تجدر الإشارة إلى أن الامبراطور المغولي شاه جيهان شيد “تاج محل”، وهو ضريح رائع الصنع أنيق العمارة من الرخام الأبيض في مدينة أجرا في القرن السابع عشر الميلادى ليضم رفات زوجته “ممتاز محل”، والتي هام بها حبا، حيث شُيِّدَ هذا الضريح من الرخام والمرمر الأبيض ويعتبر الضريح إحدى الروائع الخالدة في العالم والذى ادرجته منظمة اليونسكو عام 1983 ضمن مواقع التراث العالمي.

 


Comments

comments

شاهد أيضاً

الصحة السعودية: الإصابة بكورونا داخل المملكة قد تصل إلى 200 ألف حالة خلال الأسابيع المقبلة

أعلن وزير الصحة السعودي توفيق الربيعة الثلاثاء أنّ بلاده تتوقّع ارتفاعا كبيرا بالإصابات بفيروس كورونا …