“شوبير” لـ علامات: لولا دعم الغرب لسقط الانقلاب

قال الناشط السياسي “محمد شوبير”، المنسق العام لحركة “غربة”، :”أن الحكومات الغربية بلا شك متواطئة مع الانقلاب بل وشريكة فيه، فلوﻻ دعمها ما استمر إلى الآن”.

وأضاف “شوبير” الذي يقيم في أمريكا، في حوار تنشره “علامات” بعد أيام :”أما التصريحات عن عدم رضاها عما يتم فى مصر، من انتهاكات لحقوق الإنسان، فمن باب ذر الرماد في العيون”.

مضيفاً:”كل منظمات حقوق الإنسان الغربية، مثل “هيومن رايتس” او “أمنستى” وغيرها، كل تقاريرها تدين ما يحدث فى مصر بشدة، وهذه المنظمات مقارها فى الغرب، وترفع تقاريرها إلى دولها”.

موضحاً أن :” الدول الغربية تعنى بمواطنيها، أما شعوب العالم الثالث لا يهمهم منها إلا مصالحها.. وليذهبوا بعدها إلى الجحيم”.

يذكر ان اللجنة القضائية في مجلس النواب الأمريكي، وافقت يوم الأربعاء الماضي، على مشروع قرار يدعو إلى تصنيف جماعة الإخوان المسلمين كـ”جماعة إرهابية”، وهو ما يصادف ما قام به قضاء الانقلاب في مصر، ويعطي المشروع الخارجية الأمريكية فترة 60 يوما بعد تمريره كي تقدم تقريرا للكونجرس، تثبت فيه أن التنظيم لا يمارس أو يدعو إلى ممارسة أنشطة إرهابية، وفي حال لم تتمكن الخارجية من تقديم دلائل، فعليها أن تصنف التنظيم على لائحة الإرهاب.

شاهد أيضاً

البرلمان الكندي يقبل 10 آلاف لاجئ مسلم إيجوري عانوا اضطهاد الصين

وافق البرلمان الكندي بالإجماع، الأربعاء، على اقتراح لاستقبال 10 آلاف من اللاجئين الإيجوريين الفارين من …