شيوخ الكرمة يتهمون الحشد الشيعي باختطاف 73 مدنيًا بالأنبار

اتهم الشيخ مؤيد الجميلي، أحد شيوخ ووجهاء مدينة الكرمة في محافظة الأنبار غربي العراق، اليوم الأحد، مقاتلي “الحشد الشعبي” (ميليشيات شيعية)، بـ”اختطاف 73 مدنيًا” من سكان المدينة.

وقال الجميلي إن “الحشد الشعبي، اختطف قبل ثلاثة أيام ، 73 مدنيا من أهالي مدينة الكرمة خلال عمليات تحريرها، بعد اتهام المختطفين بالانتماء لتنظيم داعش الإرهابي”، مضيفًا “يحتجزونهم حاليًا في أحد مقراتهم بمدينة الكرمة”.

وناشد الشيخ، كلا من رئيس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، ورئيس البرلمان سليم الجبوري، ومنظمات حقوق الإنسان، إنقاذ “المدنيين المختطفين”.

وكان الجميلي، قد أفاد ، أول أمس الجمعة، بأن”مليشيات الحشد الشعبي”، بـ”تفجير مسجدين، ونهب عشرات المنازل” في الكرمة، مؤكدًا أنها “هي التي تسيطر على المدينة الآن بشكل كامل، وسط استياء مقاتلي العشائر والقوات الأمنية”.

وكانت منظمات محلية وأجنبية معنية بحقوق الإنسان، قد وجهت العام الماضي، لعناصر الحشد، اتهامات مماثلة، إضافة إلى اتهامهم بقتل مدنيين، لدى استعادة مناطق ذات غالبية سكانية سنية في محافظتي صلاح الدين (شمال)، وديالى (شمال شرق).

وفي سياق متصل، وفي الأنبار أيضا، اقتحم عشرات من مسلحي “داعش”، صباح اليوم، بلدة “هيت” غرب مدينة الرمادي، عاصمة المحافظة، وتمركزوا في منطقتي المشتل والجمعية وسط البلدة.

وقال اللواء الركن قاسم المحمدي، قائد عمليات الجزيرة (إحدى تشكيلات الجيش العراقي)، إن “القوات العراقية طردت المهاجمين من البلدة بعد اشتبكات مسلحة عنيفة استمرت لساعات”، على حد تعبيره.

وأشار المحمدي، إلى مقتل “60 إرهابيا من داعش، فضلا عن أحد أبناء العشائر، وإصابة ثلاثة من مقاتلي العشائر، وعدد من منتسبي شرطة (هيت) بينهم آمر فوج الطوارئ بالبلدة العقيد فاضل النمراوي”.

من جانب آخر وفي العاصمة بغداد، قال الرائد في وزارة الداخلية، نادر الجنابي، إن “عبوة ناسفة انفجرت في منطقة بسماية، جنوب شرقي بغداد، ما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة 6 آخرين بجروح”.

وأضاف المصدر  أن “قوات الشرطة عثرت على جثتي امرأتين مجهولتي الهوية في منطقة السدة بمدينة الصدر، شرقي بغداد، وعليهما آثار طعن بآلة حادة”.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الأوضاع الإنسانية في غزة تزداد سوءا بسبب الحصار الإسرائيلي

أعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية (أوتشا) أن الأوضاع الإنسانية في …