صحف بريطانية: محمد صلاح تبرع بـ 8 ملايين جنيه لأهالي قريته


كشفت صحيفتا “ذا صن” و”ديلي ميل” البريطانيتان، أن نجم ليفربول محمد صلاح واصل تقديم التبرعات المالية لأهالي قريته، نجريج مركز بسيون محافظة الغربية في مصر، لمكافحة فيروس كورونا وتداعيات الأوضاع الاقتصادية، وذكرت الصحيفة في تقرير لها، أن تبرعات النجم المصري وصلت إلى حوالي 405 آلاف جنيه استرليني، أو ما يعادل 8 مليون جنيه مصري.

وألقت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية الضوء على مشاركة محمد صلاح في المبادرة التي أطلقها لاعبو الدوري الإنجليزي لمكافحة فيروس كورونا في بريطانيا.
وتناولت الصحف الإنجليزية، اليوم الأحد، عن تبرع “صلاح”، جناح فريق ليفربول، لقريته نجريج، وذلك لمحاربة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.
وكان وزير الرياضة المصري السابق، خالد عبدالعزيز، كتب عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي للتغريدات القصيرة “تويتر” أن النجم المصري تبرع لمواجهة كورونا، وقال: “تبرع محمد صلاح بمبلغ 20 مليون جنيه للتصدي لوباء كورونا، هو تصرف من مصري أصيل أصبح أحد أعظم رموز الرياضة المصرية على مر تاريخها”، قبل أن يحذف التغريدة.
والجمعة الماضية أعلنت مواقع وصحف مصرية أن نجم ليفربول محمد صلاح تبرع بآلاف الأطنان من الطعام واللحوم الطازجة لمساعدة سكان قريته مع بداية أزمة كورونا، وأرسل الإمدادات إلى قريته نجريج، بالقرب من مدينة بسيون بمحافظة الغربية في شمال البلاد، بالإضافة إلى نصائح حول كيفية الحفاظ على سلامتهم.

وتحدث 
والد محمد صلاح أخيراً ليؤكد أنّ نجم ليفربول يتمنى صحة وسلامة القرية، وحث السكان على تجنب التجمعات الكبيرة، وأكد أنه تم تطهير القرية وتم توزيع الأقنعة الطبية والكمامات على سكان القرية في محاولة من محمد صلاح في مكافحة انتشار فيروس كورونا.
وأضاف والد صلاح، أنّ سيتم ذبح عجول وتوزيع لحومها على أهالي قرية نجريج والقرى المجاورة، كما سلطت الصحيفة البريطانية الضوء على مُساعدات صلاح لسكان قريته وأنها مستمرة بشكل مُنتظم من خلال مؤسسته الخيرية، بعدما ساهمت في بناء مستشفى ومعالجة مياه الصرف الصحي لضمان الحصول على “مياه شرب” نظيفة.


Comments

comments

شاهد أيضاً

كارتيرون ينضم إلى قاطرة “استقالات الدوري” ويترك الزمالك بشكل مفاجئ

أعلن نادي الزمالك المصري، قبوله استقالة مدربه الفرنسي باتريس كارتيرون وعين طارق يحيى خلفا له …