صحيفة إسرائيلية: طوفان الأقصى شجع شباب أمريكا على اعتناق الإسلام

قالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، في تقرير 12 ديسمبر 2023، أن هناك إقبال كبير من الأمريكيين على اعتناق الإسلام، بعد معركة “طوفان الأقصى، مؤكدة إن الشباب في أمريكا يبحثون عن مغزى للحياة، ووجدوا ضالتهم في اعتناق الإسلام.

ويأتي هذا في وقت ضجّ موقع تيك توك، بالتزامن مع حرب الاحتلال على غزة، بفيديوهات توثّق اعتناق الشباب الأمريكي للإسلام، كان أبرزها الناشطة والتيكتوكر الأمريكية ميغان رايس، التي أعلنت اعتناقها الإسلام وارتداءها الحجاب، وذلك بعد أيامٍ قليلة من إعلان دعمها لصمود الشعب الفلسطيني في غزة، وبحثها عن سرّ هذا الصمود، بدعوتها إلى التأمل في القرآن الكريم.

ونطقت ميغان رايس، في بثّ مباشر عبر صفحتها الخاصة على “تيك توك”، الشهادتين، معلنةً دخولها الإسلام، وقالت ميغان، التي ظهرت بالحجاب، إنها تشعر بالأمان والسلامة.

“طوفان الأقصى” كان حافزاً 

وأضافت الصحيفة الإسرائيلية، نقلاً عن علماء متخصصين في دراسة الإسلام، إن عملية “طوفان الأقصى” التي شنتها المقاومة ضد الاحتلال الإسرائيلي، والتي كانت تمثل “في ظاهرها” ضربة قوية للمسلمين في الولايات المتحدة، كانت فعلياً “حافزاً” لجعل الأمريكيين فضوليين ومهتمين بفهم الإسلام.

وأشارت الصحيفة إلى أنه في السنوات التي تلت أحداث 11 سبتمبر اعتمد الدعاة المسلمون على وسائل التواصل الاجتماعي لنشر الإسلام، حيث يروجون له “بلغة إنجليزية لا تشوبها شائبة” بطريقة إيجابية وموضوعية ومحبة للسلام

وتابعت أن الشباب الأمريكي من جيل “زد” يتهافتون مؤخراً على منصة (تيك توك)، وانخرطوا “مسرورين” في قراءة القرآن، وكانوا في غاية الحماس بشأنه، حتى إن البعض منهم اعتنق الإسلام.

طوفان الأقصى غير أمريكا

وبعد شنّ “حماس” حملتها العسكرية ضد الاحتلال الإسرائيلي، وصمود أهل غزة أمام الإبادة الصهيونية، زاد اهتمام الأمريكيين بقراءة القرآن والتعرف على الإسلام، وبحسب يديعوت أحرونوت، فقد عثر الإسلام هذه المرة على جمهور “مثالي” من الشباب المولودين بين منتصف التسعينيات وأوائل عام 2010، الذين وجدوا في القرآن وعلومه منطلقاً لوجهات نظرهم العالمية.

وأشار التقرير إلى أن الشابة الأمريكية رايس قامت قبل شهر بتحميل مدونة على تطبيق تيك توك عبّرت فيها عن إعجابها بالإسلام وصمود الشعب الفلسطيني، ولم تضيّع رايس أي وقت، فبدأت بقراءة سور من القرآن الكريم والأحاديث النبوية الشريفة، وفي غضون أسابيع ارتدت رايس الحجاب، واعتنقت الإسلام ديناً.

شاهد أيضاً

محتجون يطالبون قائد القوات الجوية الأمريكية بوقف العدوان على غزة

وصف قائد القوات الجوية الأمريكي ديفيد ألفين وفاة الطيار الأمريكي آرون بوشنل، الذي أضرم النار …