صحيفة إسبانية: ميركل مسئولة عن فشل أوروبا في مواجهة أزمة اللاجئين

علقت صحيفة الموندو الإسبانية على مطالبة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لأوروبا بالتحلي بالصبر فيما يتعلق بأزمة اللاجئين، وإظهار وجهها الإنساني، مشيرة إلى أنه لا يوجد خطة بديلة، وقالت إن ميركل تتعرض لانتقادات جديدة من قبل المحافظون البافاريون والأحزاب المعارضة لها بعد دفاعها عن سياسة الباب المفتوج للاجئين السوريين إلى أوروبا.
 وقال المحافظون البافاريون إن ميركل أصبحت بعيدة عن الواقع في أزمة المهاجرين، وأن ميركل هي المسئولة عن فشل سياسة أوروبا تجاه اللاجئين، في الوقت التي تسعى فيه ميركل لوضع خطة تشمل أوروبا للتعامل مع اللاجئين، وتعلق آمالها على محادثات تجرى بين زعماء الاتحاد الأوروبي وتركيا في 7 مارس واجتماع قمة بشأن الهجرة يومي 18 و19 مارس المقبل.
وقالت ميركل إنه لا توجد “خطة بديلة” لهدفها بخفض تدفق اللاجئين من خلال التعاون مع تركيا وهي جهود قالت إنها قد تنهار إذا فرضت ألمانيا حدًا لعدد اللاجئين الذين تقبلهم.
وصرحت ميركل “أحيانًا أشعر أيضًا بيأس، بعض الأمور تسير أبطأ مما يجب، وهناك مصالح متضاربة كثيرة فى أوروبا، “ولكن واجبي هو أن أفعل كل ما في وسعي حتى تجد أوروبا وسيلة جماعية”، واعترفت ميركل أن الطريق الذي اختارته صعب لكنه يتعلق بسمعة ألمانيا في الخارج.
وشددت المستشارة على أن ملف اللاجئين “جزء هام من تاريخنا”.
 وجددت فى مقابلتها الثانية تمسكها بسياسة “الحدود المفتوحة” قائلة: “لا أحد يستطيع أن يدعى بأنه يمكن التغلب على هذه الأزمة عبر إغلاق الحدود“. 

 

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الأوضاع الإنسانية في غزة تزداد سوءا بسبب الحصار الإسرائيلي

أعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية (أوتشا) أن الأوضاع الإنسانية في …