صحيفة بريطانية تقارن بين تبرع “أوزيل” لإطعام أسر مسلمة وإبقاء راتبه دون تخفيض


ذكرت صحيفة “the sun” البريطانية، أن النجم الألماني ذا الأصول التركية، مسعود أوزيل، لاعب أرسنال الإنجليزي لكرة القدم، تبرع بمبلغ 80 ألف جنيه إسترليني للهلال الأحمر التركي.

وقارنت الصحيفة الأوسع انتشارا، بين تبرع أوزيل وتعرضه لانتقادات لاذعة، قبل أيام، بسبب رفضه تخفيض راتبه مع أرسنال، والذي يصل إلى 350 ألف جنيه إسترليني أسبوعيا، بنسبة 12.5%، بعد توقف الدوري الإنجليزي على خلفية تفشي فيروس كورونا.

ورغم أن “The Sun” ذاتها، سبق وأكدت عدم رفض اللاعب الألماني الفكرة بشكلٍ مطلق، بل فتح المجال أمام الموافقة عليها مستقبلاً، والانضمام لزملائه ومدربه في قرار تخفيض الرواتب.

تبرع سرًّا

وفي غمز، أشارت الصحيفة أيضا إلى أن أوزيل، الذي ينحدر من أصول تركية، يتبرع سرا منذ سنوات، لمساعدة 1000 طفل وإطعام 100 ألف شخص بلا مأوى.

في الوقت الذي تروج فيه إدارة نادي “أرسنال” سعيها لإنهاء عقد أوزيل بسبب ارتفاع الراتب السنوي للاعب، وابتعاده التام عن المشاركة بالفترة الماضية.

وأوضحت الصحيفة، أن أوزيل، تبرع لدعم تقديم المساعدات ووجبات الإفطار لنحو 16 ألف شخص مسلم في تركيا وسوريا، خلال شهر رمضان، الذي بدأ في 23 أبريل الماضي.

ويعتبر أوزيل من أعلى لاعبي أرسنال أجرا، منذ انتقاله إليه عام 2013، قادما من ريال مدريد، مقابل 42.5 مليون جنيه إسترليني.

وقال الهلال الأحمر التركي في التبرع سرا للنجم الالماني من أصول تركية مسعود أوزيل التي ذكرتها الصحيفة البريطانية إن نجم الكرة الألماني أوزيل، يكرر عادته السنوية بالتبرع للفقراء في بلده الأصلي تركيا، وسوريا والصومال، وحرص هذا العام على تقديم أكثر من 80 ألف جنيه إسترليني (100 ألف دولار)، عبر هيئة الهلال الأحمر التركي.

وقال كيرم كينيك، رئيس الهلال الأحمر التركي إن أوزيل تبرع من أجل تقديم المساعدات والغذاء لأكثر من 2000 عائلة فقيرة داخل تركيا وسوريا والصومال، خلال شهر رمضان الحالي، إذ تتضمن المساعدات تقديم وجبات إفطار مجانية لحوالي 16000 شخص.

نفقات علاج

وسبق لأوزيل أن أعلن تبرعه بتكاليف ألف عملية جراحية للأطفال الفقراء قبل حفل زفافه الذي عقد العام الماضي 2019 في تركيا.

وقال أوزيل في منشور على صفحته الرسمية على “فيسبوك” إنه سيتحمل هو وزوجته أمينة جولشي تكاليف ألف عملية جراحية للأطفال غير القادرين، مضيفاً: “نحن سعداء للغاية لأننا سنتزوج في إسطنبول ونريد أن نتشارك هذه السعادة مع الأطفال الفقراء المحتاجين، حيث سنوفر مستقبلاً أفضل لألف طفل عبر تمويل إجراء عمليات جراحية تغير حياة أسر غير قادرة عليها”.

وأشار إلى أنه تعاون في السابق مع منظمة “بيج شو” الإنجليزية، منذ عام 2014 في إجراء عمليات جراحية للأطفال في البرازيل وإفريقيا وفي روسيا خلال كأس العالم، وإنه يسعى لتوسيع هذه المبادرة حول العالم.

وقالت شبكة ESPN، إن أوزيل يتبرع بما لا يقل عن مليوني جنيه إسترليني سنوياً للأعمال الخيرية، إضافة إلى تحمله تكاليف إجراء مئات العمليات الجراحية للأطفال الفقراء حول العالم، ضمن وعد قطعه على نفسه مع زوجته بعلاج ألف طفل محتاج، فضلاً عن تمويل مرافق تدريب للاعبين الشباب في مسقط رأس والديه في منطقة زنغولداق شمال تركيا.

البريميرليج

ونشر أوزيل صورة تعبر عن قرب عودة المباريات، حيث يظهر في الصورة وهو يتأهب لدخول أرض الملعب تحت رقم 10 بدلا من رقم 19 في إحدى المباريات سابقا، وذلك في إشارة إلى انتهاء “كوفيد-19”.

وكانت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، قررت تحديد 10 ملاعب محايدة من أجل استكمال مباريات “البريميرليج”، بدون حضور جماهيري، لضمان السلامة والوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد، وذلك بعد الاجتماع الذي عقد مع مسئولي الأندية ومديريها مؤخرا.


Comments

comments

شاهد أيضاً

هل طلب مبارك خسارة فريق مصري أمام فرنسا بسبب علاقته الجيدة مع شيراك؟

أثارت تصريحات رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد حسن مصطفى بشأن طلب الرئيس المصري الأسبق حسني …