صحيفة سعودية تتهم وزراء وصحفيين بالخيانة.. ووكيل النواب اليمني يرد: عنجهية وغرور


هاجمت صحيفة ” عكاظ ” السعودية عددا من المسؤولين اليمنيين بينهم وزراء حاليون ونائب التشريعي اليمني عبدالعزيز جباري إضافة لصحفيين يمنيين منهم المستشار الإعلامي للرئيس عبد رب منصور هادي مختار الرحبي متهمة إياهم بالخيانة والفساد بحصولهم على الأموال القطرية وتسهيلات تركية.

وجاء هجوم عكاظ الذي أعاد وزير الشؤون الخارجية الإماراتية، أنور قرقاش، نشره اليوم الأحد، على حسابه على “تويتر”  ضمن سياق تزايد الاتهامات من وسائل إعلام من دول التحالف العربي لعناصر بالشرعية بالعمل مع قطر لتشويه دور التحالف العربي في اليمن.

نائب التشريعي

وردّ عبدالعزيز جباري نائب مجلس النواب اليمني على حسابه على “فيسبوك” معتبرا الاتهامات التي رددتها الصحيفة السعودية قائلا إنها تعبر عن “كبر وعنجهية وغرور”.

واستغرب جباري اتهامه كاشفا أنه حكم عليّه بالإعدام مرتين بتهمة الخيانة والعمالة للتحالف لأن من يخالف الحوثي تهمته جاهزة العمالة لأميركا وإسرائيل وعملائهم، إضافة لتدمير جماعة “الحوثي”  بيوت ومصادرة ممتلكات من هاجمتهم “عكاظ”.

وقال نائب رئيس مجلس النواب ومستشار رئيس الجمهورية عبد العزيز جباري على اتهامات له بالتبعية لقطر واستلام مبالغ مقابل مهاجمة التحالف ونشر صورته إلى جانب بعض القيادات التابعة للشرعية ، كما قال بأن ذلك يدل على خبث ومؤامرة .

وأضاف نائب النواب اليمني الذي سبق وسخر من تصريحات إماراتية، أنه إذا كان الدفاع عن مصلحة بلدي والاعتراض على العبث في اليمن تهمة فأنا أتشرف بهذه التهمة وشهادة منكم أعتز بها.

وأشار في منشوره على “فيسبوك” إلى أن “مسألة دولة قطر وأموالها كان باستطاعتكم قبل ان تسيئوا لنا اسألوا المعنيين في المملكة هل نحن نبيع مواقفنا بالمال وكم أخذنا منهم، وستعرفون اننا لا نساوم على مصالح بلادنا بكنوز الدنيا. واذا لم تعرفوا هذا، ولن تعرفوا قطعا. فيكفي أن أبناء الشعب اليمني يعرف ذلك جيداً، حتى ممن نختلف معهم”.

لصحيفة عكاظ إذا كان الدفاع عن مصلحة بلدي والاعتراض على عبث التحالف في اليمن تهمه فأنا اتشرف بهذه التهمة وشهادة منكم…

Posted by ‎عبدالعزيز جباري‎ on Saturday, May 9, 2020

وتحت عنوان “ينفذون أجندات تركيا و«تنظيم الحمدين» ..وزراء وإعلاميون يمنيون يهاجمون «التحالف» بأموال قطرية” نشرت عكاظ الجمعة 8 مايو،  مقالا للكاتب السعودي عبدالله آل هتيلة، هاجم فيه المنتقدين للصمت السعودي والتواطؤ الإماراتي في اليمن على الجنوب.

وذكرت الصحيفة أسماء منها الوزراء أحمد الميسري، وعبدالعزيز جباري، وصالح الجبواني، وبعض الإعلاميين منهم؛ مختار الرحبي، وأنيس منصور.

ذكرت أن سجلهم حافل “بالتناقضات التي تكشف تغليب مصالحهم الشخصية على حساب القضية اليمنية”. مضيفة “هم يمارسون الخيانة في وضح النهار بعد أن استسلموا للأموال القطرية والتسهيلات التركية”.

وأبانت “عكاظ” انزعاج السلطات السعودية من القنوات التلفزيونية اليمنية التي تبث من إسطنبول، من بينها قناة المهيرة التلفزيونية، زاعمة أنها “تدعم جميعها مادياً من الدوحة، ويتم التخطيط لبرامجها من قلب قناة الجزيرة القطرية”.

وتناولت الصحيفة بشكل يلبي وزير الداخلية اليمني أحمد الميسري، معية “تخليه عن القضية اليمنية، والاستسلام للمال القطري، مقابل التجني على التحالف، ومحاولة خلط الأوراق بما يحقق أجندات قوى الشر بالمنطقة”.

وقالت إن نائب التشريعي اليمني “يحاول أن يلعب دوراً وهو لا يملك المؤهلات والإمكانات التي تؤهله، خصوصاً بعد فشله في إدارة ملفات كثيرة”.

وأضافت أن صالح الجبواني وزير الخارجية اليمني، ذا ميول إخوانية، ودليلهم “ظهوره المتكرر عبر برامج قناة الجزيرة للإساءة إلى اليمن”، مدعية هروبه مع عدد من اليمنيين من القاهرة إلى لندن بمبالغ مالية خصصت لعلاج الجرحى في المستشفيات المصرية.

https://www.okaz.com.sa/news/politics/2023288

اليمن لن تكون موحدة

وانتقد عبدالعزيز جباري، في رسالة بتاريخ 1 مايو في رسالة ساخرة، عناوين لشخصيات إماراتية تقول “اليمن لن تكون موحدة”.

وقال: هذا الانجاز إن تم لا يضاهيه إنجاز إلا توحيد المملكة العربية السعودية علي يد المرحوم الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه، والانجاز العظيم للمرحوم الشيخ زايد موحد الإمارات العربية المتحدة رحمة الله تغشاه.. مع الفارق ان المرحومين عملوا على توحيد بلادهم والحاضرين يعملون على تجزئة بلادنا”.

واعتبر أن تصريحات المسؤولين الإماراتيين لم ترد على لسان نتنياهو أو شمعون بيريز “ولا حتى شارون نفسه سمعنا منهم بمثل هذه البشارات . ولا حتى حكام ايران رغم رغبتهم الكبيرة لذلك”.

وأضاف “لن نستغرب أن تقولوا في يوما ما لدولة شقيقه أخرى بأن المملكة لن تكون موحده بعد اليوم” مناشدا “الشعب اليمني وقواه الوطنية والسياسية ان تعي ولا عذر لأحد بعد اليوم .. الشعب اليمني العظيم القادر على إفشال كل المؤامرة”.

Comments

comments

شاهد أيضاً

موقع عبري: الحرب مع قطاع غزة ستشتعل في أي لحظة

أفاد موقع إلكتروني عبري “واللا”، اليوم السبت، بأن هناك تقديرات إسرائيلية تشير إلى أنه في …