صحيفة عبرية: 3 حرائق جنوبي إسرائيل ببالونات غزة الحارقة


اندلعت 3 حرائق جنوبي إسرائيل، الأحد؛ حيث يُشتبه أنها نتجت عن بالونات حارقة أطلقها نشطاء من قطاع غزة، حسبما أفادت صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية.

و”البالونات الحارقة” هي بالونات يتم ربطها بمواد قابلة للاشتعال، وبدأ الفلسطينيون باستخدامها في مايو/أيار 2018 كأسلوب احتجاجي على اعتداءات الجيش الإسرائيلي بحقهم.

وقالت “يديعوت أحرنوت”، عبر موقعها الإلكتروني، إن 3 حرائق اندلعت في منطقة داخل “مجلس إشكول الإقليمي” في غلاف غزة، ظهر الأحد، ويشتبه أنها بفعل بالونات حارقة أُطلقت من غزة.

ولفت الصحيفة إلى أنه، في حال تأكدت أن الحرائق ناجمة عن بالونات حارقة، فستكون تلك الحوادث الأولى من نوعها منذ 3 أسابيع.

ولم تذكر الصحيفة أين اندلعت الحرائق، وما إذا كانت قد أسفرت من عدمه عن أضرار مادية أو خسائر بشرية.

وفي 3 يوليو/تموز الجاري، اندلع حريقان جنوبي إسرائيل نتجا عن بالونات حارقة أطلقها نشطاء من قطاع غزة، وفق قناة “كان” العبرية الرسمية.

وإثر اعتداءات إسرائيلية على المسجد الأقصى والفلسطينيين في مدينة القدس المحتلة، نشبت مواجهة عسكرية بين جيش الاحتلال الإسرائيلي وفصائل المقاومة في غزة، استمرت 11 يوما وانتهت بوقف لإطلاق النار، فجر 21 مايو/أيار الماضي.

وما تزال إسرائيل تواصل اعتداءاتها في القدس، لا سيما عبر اقتحام مستوطنين للمسجد الأقصى وعمليات هدم لمنازل فلسطينيين وتهجيرهم لصالح مستوطنين.

كما تمنع إسرائيل إعادة إعمار غزة، وتواصل حصارها للقطاع؛ حيث يعيش أكثر من مليوني فلسطيني، منذ أن فازت حركة “حماس” بالانتخابات التشريعية عام 2006.


Comments

comments

شاهد أيضاً

تدشين حملة مقاطعة للمنتجات الهندية نصرة لمسلمي آسام

تصدرت حملة إلكترونية جديدة منصات التواصل في دول عربية وإسلامية عدة وعلى رأسها مصر حيث …