صدام شرس بين انجلترا والبرتغال في غياب رونالدو

يستضيف المنتخب الإنجليزي في التاسعة إلا ربع مساء اليوم على ملعب ويمبلي نظيره البرتغالي في مباراة ودية قبل التوجه إلى فرنسا لخوض منافسات بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2016) التي تحتضنها فرنسا بين العاشر من  يونيو والعاشر من يوليو.

وبعد التغلب على المنتخب النمساوي في المباراة الودية الماضية يوم الجمعة، يأمل المدير الفني للمنتخب الإنجليزي روي هودجسون مواصلة الأداء بنفس الإيقاع قبل المباراة الأولى للفريق في يورو 2016 والتي يخوضها أمام نظيره الروسي في 11 يونيو.

ويمثل الإعداد النفسي للاعبين بعد موسم طويل من ضمن أولويات المدير الفني هودجسون إلى جانب الاهتمام بالجانب اللياقي لعناصر لمنتخب الإنجليزي الذي لم يتخط دور الثمانية طوال 20 عاما.

وشهد مران أمس مشاركة المهاجم جيمي فاردي الذي غاب عن مباراة أستراليا لانشغاله بحفل زفافه، والمدافع جاري كاهيل الذي ركان يعاني من إصابة طفيفة.

ويعد كلاين وكذلك ديلي آلي لاعب وسط توتنهام، ضمن مجموعة من اللاعبين الشبان بالمنتخب لا يواجهون شبح تكرار إخفاقات الماضي.

وكان آلي أحد العناصر البارزة ضمن صفوف توتنهام خلال صراعه مع ليستر سيتي في صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز بالموسم المنقضي خاصة خلال النصف الثاني منه، قبل أن يكتفي توتنهام بالمركز الثالث في النهاية.

وقال ديلي آلي إنه تعلم الكثير من خلال اللعب إلىجانب لاعب خط الوسط الدنماركي كريستيان إريكسن طوال الموسم.

وتأتي المباراة أيضًا ضمن استعدادات المنتخب البرتغالي لخوض يورو 2016 وقد فاز في وديته الماضية أمام النرويج ، لكن مباراة اليوم ستشهد إراحة النجم كريستيانو رونالدو بعد المباراة الماراثونية التي فاز فيها فريقه ريال مدريد على أتلتيكو مدريد بضربات الجزاء الترجيحية في نهائي دوري أبطال أوروبا يوم السبت الماضي بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل.

شاهد أيضاً

استعلاء وإسلاموفوبيا وعنصرية.. كيف غطى الاعلام الغربي انتصارات فريق المغرب العربي؟

أثار انتصار المنتخب المغربي في مونديال قطر، ونجاحه في بلوغ نصف النهائي، أحقاد اليمين المتطرف …