Soccer Football - Premier League - Liverpool v Leeds United - Anfield, Liverpool, Britain - September 12, 2020 Liverpool's Mohamed Salah celebrates scoring their fourth goal to complete his hat-trick. Pool via REUTERS/Shaun Botterill EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or 'live' services. Online in-match use limited to 75 images, no video emulation. No use in betting, games or single club/league/player publications. Please contact your account representative for further details.

صلاح يسجل ثلاثية ويقود ليفربول للفوز على ليدز يونايتد برباعية


أحرز محمد صلاح ثلاثية بينها ركلتا جزاء، ليبدأ ليفربول مشوار الدفاع عن لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بفوز ممتع 4-3 على ليدز يونايتد الوافد الجديد الذي عوض تأخره ثلاث مرات.

وتقدم فريق المدرب يورجن كلوب في الدقيقة الرابعة بعد أن احتسب الحكم مايكل أوليفر لمسة يد ضد المدافع الألماني روبن كوخ الذي كان يخوض مباراته الأولى مع ليدز بعد تسديدة من صلاح، ونفذ المهاجم المصري ركلة الجزاء بنجاح.

لكن بعد ثماني دقائق عادل جاك هاريسون النتيجة لصالح ليدز بهدف فردي رائع، إذ تلقى الكرة في الجناح الأيسر ثم انطلق إلى قلب الملعب وتجاوز ترينت ألكسندر-أرنولد وجو جوميز قبل أن يسدد في الزاوية السفلى للمرمى.

واستعاد ليفربول تقدمه في الدقيقة 20 لكن هذه المرة بسبب خطأ من ليدز بعد أن ترك مدافعوه الخطير فيرجيل فان دايك بدون رقابة ليسجل المدافع الهولندي العملاق برأسه عقب ركلة ركنية نفذها آندي روبرتسون.

لكن فريق المدرب مارسيلو بيلسا، العائد للدوري الممتاز بعد غياب 16 عاما، أظهر صلابة مرة أخرى ووضع باتريك بامفورد الكرة في المرمى بعد خطأ نادر من فان دايك أثناء التعامل مع تمريرة عالية لتصل الكرة إلى مهاجم ليدز ليسجل في شباك الحارس أليسون.

وأعاد صلاح ليفربول إلى المقدمة قبل 12 دقيقة على نهاية الشوط الأول عندما وصلته الكرة بعدما أبعدها باسكال ستراوك بالرأس ليطلق تسديدة قوية في الزاوية العليا للمرمى.

لكن ليدز نجح في الرد لثالث مرة، إذ وصلت تمريرة هيلدر كوستا المنخفضة إلى لاعب الوسط البولندي ماتيوش كليخ الذي روض الكرة برشاقة وحصل على مساحة كافية ليسدد في شباك أليسون ويجعل النتيجة 3-3.

لكن ليفربول انتزع النقاط الثلاث في الدقيقة 88 من ركلة جزاء أخرى نفذها صلاح بعد مخالفة متهورة من رودريجو مورينو ضد فابينيو.


Comments

comments

شاهد أيضاً

بعد انتهاء الحصانة .. وزارة الرياضة تحل مجلس زمالك مرتضي منصور

قررت وزارة الشباب والرياضة إيقاف رئيس ومجلس إدارة نادي الزمالك بسبب وجود مخالفات مالية، مع …