طائرات التحالف العربي تشن أكثر من 35 غارة على اليمن

شنَّت طائرات التحالف العربي بقيادة السعودية، اليوم السبت، سلسلة غارات فاقت 35 غارة استهدفت عددًا من المحافظات اليمنية.

قال مصدر عسكري في وزارة الدفاع اليمنية بصنعاء، لـ”سبوتنيك”: “استهدف طيران التحالف العربي بخمس غارات محطة المخا البخارية والمحجر البيطري، وشنَّ ثلاث غارات أخرى على قوارب الصيادين في منطقة يختل شمال المخا على ساحل البحر الأحمر التابعة إداريا لمحافظة تعز”.

وأضاف المصدر أنَّ طيران التحالف عاود استهداف مزرعة في وادي ورزان بدمنة خدير، وشنَّ خمس غارات على مدارس العمري التي يسيطر عليها مسلحو جماعة أنصار الله “الحوثي” وقوات الجيش المساندة لهم في مديرية ذو باب المطلة على مضيق باب المندب الاستراتيجي والتابعة إداريًّا لمحافظة تعز.

وفي محافظة إب وسط البلاد، قصفت طائرات التحالف بثلاث غارات منطقة العذارب في مديرية السبرة.

أمَّا في مديرية نهم شرق العاصمة صنعاء، شنَّت طائرات التحالف العربي أكثر من 15 غارةً على مناطق متفرقة يسيطر عليها “الحوثيون” وقوات الجيش المساندة لهم، وقصفت بعدة غارات سوقًا شعبيةً في منطقة خلقة بمديرية نهم، ما أدَّى إلى سقوط أكثر من 60 قتيلاً وجريحًا.

وفي الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، قصفت طائرات التحالف العربي مواقع متفرقة من صنعاء بسبع غارات من بينها مجموعة ألوية الصواريخ في جبل فج عطان غرب صنعاء والجسر الذي يربط فج عطان بشارع الستين ومنزلين سكنيين جوار جامعة اليمن الأهلية في حي حدة، ما ألحق أضرارًا كبيرة بها.

شاهد أيضاً

إنتلجنس إفريقيا: نزاع بين البرهان وحميدتي لتدخل الأخير في إفريقيا الوسطى

كشف موقع Africa Intelligence الفرنسي، أن نزاعاً بين رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان، والفريق أول …