طائرات التحالف تدمر مستودعاً للصواريخ الحرارية للحوثى

دّمر طيران التحالف العربي، الذي تقوده المملكة العربية السعودية، اليوم الأحد، مستودعاً للصواريخ الحرارية ودبابتين لمسلحي جماعة “أنصار الله” (الحوثي)، وقوات الرئيس السابق، علي عبد الله صالح، في قصف على مدينة حرض بمحافظة حجة غربي البلاد.

وقال المركز الإعلامي لقوات المنطقة العسكرية الخامسة، التي تخوض معارك ضد الحوثيين وقوات صالح، في مدن غربي البلاد، في بيان اليوم الأحد، “إن طيران التحالف دمّر مستودع صواريخ حرارية، ودبابتين في غارتين جويتين، في مزرعة، فج حرض”.

وأشار المركز أن مقاتلات التحالف استهدفت أيضا تحركات مسلحي الحوثي وصالح قرب وادي ” بن عبدالله” بالمحافظة المذكورة، ودمرت مبنى البريد في منطقة ميدي في حجة، والذي كانت تتخذ منه “ميليشيات الحوثي وصالح” مركز تجمع لها.

ويشهد اليمن حربًا، منذ 2015، بين القوات الموالية للحكومة مدعومة بقوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية من جهة، ومسلحو “الحوثي” وقوات صالح من جهة أخرى، مخلّفة آلاف القتلى والجرحى، فضلًا عن أوضاع إنسانية صعبة.

ومنذ 26 مارس العام الماضي، يشن التحالف العربي (يضم جميع دول مجلس التعاون الخليجي باستثناء سلطنة عمان)، عمليات عسكرية في اليمن ضد الحوثيين، وذلك استجابة لطلب الرئيس، عبد ربه منصور هادي، بالتدخل عسكرياً لـ”حماية اليمن وشعبه من عدوان الحوثيين وقوات صالح”.

شاهد أيضاً

صحيفة عبرية: نعيش أيام رعب ومن الصعب وقف العمليات الفدائية

عبّرت كاتبة إسرائيلية عن قلقها وخوفها العميق من فشل أجهزة أمن الاحتلال الإسرائيلي في وقف …