Afghan alleged former Taliban fighters carry their weapons before handing them over as part of a government peace and reconciliation process at a ceremony in Jalalabad on February 24, 2016. More than a dozen former Taliban fighters from Nazyan district of Nangarhar province handed over their weapons as part of a peace reconciliation program. AFP PHOTO / Noorullah Shirzada / AFP / Noorullah Shirzada (Photo credit should read NOORULLAH SHIRZADA/AFP/Getty Images)

طالبان ترفض محادثات السلام مع السلطة الأفغانية

 

رفضت حركة طالبان المشاركة في محادثات سلام مباشرة مع الحكومة الأفغانية، تتوسط فيها مجموعة من 4 دول تضم ممثلين عن أفغانستان وباكستان والصين والولايات المتحدة.

وكان من المنتظر أن تشارك الحركة في محادثات مباشرة مع كابل في مارس الجاري، لكن الحركة المسلحة قالت في بيان إنها “لن تشارك في محادثات بينما يستمر وجود القوات الأمريكية في البلاد ويستمر تنفيذها لغارات جوية وعمليات مداهمة دعما لحكومة كابل”.

وأضاف البيان: “نرفض كل هذه الشائعات ونعلن صراحة أن زعيم الإمارة الإسلامية لم يفوض أي شخص للمشاركة في هذا الاجتماع”.

وتوقفت المحادثات المباشرة بين كابل وطالبان منذ الإعلان العام الماضي عن وفاة مؤسس الحركة وزعيمها لفترة طويلة الملا محمد عمر، في وقائع حدثت قبل عامين من وقت الإعلان.

ودعت وزارة الخارجية الأمريكية الحركة للجلوس إلى مائدة التفاوض، قائلة إن حلفاء أفغانستان سيواصلون دعم حكومة كابل في قتالها ضد التمرد.

شاهد أيضاً

موقع يوناني: أمريكا باعت مصر كما باعت أثينا وفرشت السجاد الأحمر لتركيا

قال موقع إخباري يوناني، إن الولايات المتحدة “باعت مصر” كما باعت أثينا سابقا، فيما كافأت …