طرق للتعامل مع الحموات الفاتنات

حماتي قنبلة ذرية”.. جملة ترددها بعض الزوجات التي تعاني من كثرة المشاكل مع حمواتهن بسبب العديد من العيوب،التي قد تبدو متشابهة ومشتركة في أغلب الأحيان. ومن أبرز هذه العيوب، التدخل الدائم في حياتك والغيرة منك وخوفها الزائد علي ابنها وترددها بأن ابنها كان يستحق الزوجة الأفضل أو قريبته التي اختارتها هي ولا تعلم “حب فيكي إيه؟” وتحب معرفة الخصوصيات وكل شيء عن حياتك مع ابنها مع إبداء رأيها الذي دائمايجب أن يؤخد به.

بالإضافة إلي إنها كثيرة الشكوي وافتعال المشاكل معك ومنك وتحب أن تعطى الأوامر ويجب طاعة أوامرها وعدم اتخاذ أي قرار بدون الرجوع إليها وتأتي دائما للمبيت لديك فجأة بدون أن تخبرك ودائمة التعديل علي ذوقك و ترتيبك لمنزلك وتربيتك لأبنائك.

 يقدم الخبراء  لك بعض الطرق في كيفيةالتعامل مع حماتك التي تتمتع بالصفات السابقة: في البداية يلزمك الصبر و الصبر و الذكاء وارضي غرور حماتك الفضولية بتركها تأخذ القرارات في الأشياء العامة مع الاحتفاظ بمساحة للقرارات الخاصة بك وبزوجك مع تجنب الاصطدام بها قدر الإمكان.

– ضعي حدودللعلاقة بينك وبينها من البداية حتي لا تقتحم حياتك وتعتبر ذلك حق أصيل لها.

– تجنبي الشكوي الدائمة لزوجك من والدته إلا في حالة حدوث أمر لا يمكنك السكوت عليه.

– كوني باردة أعصاب وذكية في التعامل مع المواقف وتمالك الأعصاب. حاولي التقرب من بقية أفراد أسرة زوجك حتي تجدي من يدافع عنك إذا حدث واختلقت حماتك العديد من المشكلات.

– حافظي علي أسرار منزلك. قدريها ولا تبالغي في ردود أفعالك إذا فعلت لك شيئاجيدا

شاهد أيضاً

الدكتور يوسف القرضاوي: الاحتفال بمولد النبي والمناسبات الإسلامية

السؤال: ما حكم الاحتفال بذكرى مولد النبي صلى الله عليه وسلم وغيره من المناسبات الإسلامية …