طريقة التعامل مع الزوج الثرثار

تختلف شخصية الرجل تماما عن شخصية المرأة من خلال قدرته على التعامل و التفاعل الاجتماعي مع الآخرين، فالمرأة تهوى الحديث معظم الوقت، وعادة ما تتسم شخصية الرجل الثرثار بانها شخصية بسيطة تهتم بالأمور السطحية فقط، كا ما يشغل تفكيره هو مشاكله الخاصة، وكيفية التخلص من شعوره بالتوتر والبحث عن حل للمشاكل التي تحوم حوله كما أنها تتسم ايضا بعدم اللباقة.

غالبا الرجل الثرثار لا يدخل في الموضوع الذي يريد التحدث فيه بشكل مباشر، لأن هذا النوع يحب كثرة المقدمات التي يجدها ذكاء و لباقة منه، عادة ما يغير نغمة صوته اثناء الحديث لأن في هذه اللحظة عليك إثارة انتباهه إلى شيء آخر يجعله يركز فيه.

 ينصح الخبراء الزوجة باصطحاب الزوج إلى أماكن يصعب الثرثرة فيها مثل الحفلات او المكتبات، لأن هذه اكثرالطرق التي ثبتت فاعليتها في سبل التعامل مع شخصية الزوج الثرثار.

أحيانا ما يستفيض الرجل الثرثار في الشرح و وصف التفاصيل المملة، والتعامل في هذه اللحظة هو جعله حتى يتوقف كانه انتهى في هذه اللحظة يمكنك انت ان تنصرفي من امامه، واحيانا أخري يمكنك أنت أن تريحيه من مشكلته التي تورقه وأن تتعاملي معه بود كما عليك تحمله تقديرا للعلاقة التي تجمعكما، لكن من الممكن أيضا أن تفصحي لزوجك بعيب شخصيته وتطلبي منه أن يتحدث بأسلوب واضح حتى تستطيعي التعامل والتفاعل معه بصدق.

شاهد أيضاً

فهمي هويدي: واقعة حرق نسخة من القرآن تظهر ضعف المسلمين

قال الكاتب والمفكر الإسلامي المصري، فهمي هويدي، إن واقعة حرق نسخة من القرآن الكريم في …