أخبار عاجلة

ظريف: الشعب الإيراني دعامة الأمن والاستقرار في البلاد


اعتبر وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، أن الأمن والاستقرار في البلاد يرتكزان على الشعب الإيراني، على عكس شعوب الأصدقاء الإقليميين للرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

ونقلت وكالة “تسنيم” المحلية اليوم الأربعاء عن ظريف قوله، إن “أمن واستقرار إيران يعتمدان على شعبها، على عكس شعوب الأصدقاء الإقليميين لترامب”.

وكتب الوزير في تغريدة عبر تويتر، أن “الشعب الإيراني يملك حق التصويت والاعتراض، وسوف نقوم بالدفاع عن هذه الحقوق التي اكتسبت بشق الأنفس، ولن نسمح للمتربصين أن يدمروها من خلال العنف والتدمير”.

وتشهد إيران منذ الخميس الماضي، تظاهرات بدأت في مدينتي مشهد وكاشمر (شمال شرق) احتجاجا على غلاء المعيشة، تحولت فيما بعد إلى تظاهرات تطلق شعارات سياسية، وامتدت لاحقا لتشمل مناطق مختلفة من بينها العاصمة طهران.

وكانت آخر حصيلة قتلى التظاهرات قد بلغت 23 مدنيا على الأقل، فيما أوقفت السلطات الإيرانية أكثر من 1000 من المشاركين في الاحتجاجات، وفق بيانات رسمية، وأخبار تناقلتها وسائل إعلام محلية.


Comments

comments

شاهد أيضاً

لأول مرّة: السلطات السودانية “تأمّن” مواكب الإثنين وتفتح جسور العاصمة

تعتزم السلطات السودانية، تأمين المواقع السيادية والاستراتيجية وسط الخرطوم، وفتح الجسور النيلية، واستمرار خدمات الإنترنت، وتأمين مظاهرات مزمعة …