أخبار عاجلة

عائلات فلسطينية تناشد السلطات التركية بمعرفة مصير أبنائها المفقودين


ناشدت عائلات فلسطينية السلطات التركية، معرفة مصير أبنائها المفقودين الذين هاجروا إلى مدينة فتحية غربي تركيا ثم فقدوا قبل 4 أشهر.

وقالت العائلات في بيان لها اليوم السبت، إن أبنائها كانوا يتجهزون لمغادرة السواحل التركية والوصول بطريقة غير نظامية إلى جزيرة رودس اليونانية.

وأفادت بأن عدد المفقودين 11 شابًا وطفل ويحملون الجنسية السورية والفلسطينية بينهم اثنان من فلسطينيي سورية.

والمفقودون هم: محمد مروان تميم ومحمد ظافر النجار من مخيم اليرموك، ومن قطاع غزة عُرف؛ رائد مبروك وزياد راضي ومحمد الحساسنة ومحمد أحمد سعيد.

ومن الجنسية السورية، أحمد عاطف حاضري وعمار ياسر العموري والطفل محمد ياسر العموري، ومحمد نافع طعمة وطارق بلوط.

وقد قُطع الاتصال بالمهاجرين؛ منذ 27 آذار/ مارس 2019، وأكدت العائلات: “منذ ذلك التاريخ لا يوجد معلومات عن مصير أبنائنا، أو تفاصيل مجريات ما حدث معهم”.

وذكرت العائلات أنها تواصلت مع السفارة الفلسطينية و”اكتفت باتباع روتين خجول، لم يصل لأي خبر عن أولادنا”.

وأشارت إلى أن “السفارة تواصلت معهم بتاريخ 27 نيسان/ أبريل، وأخبرتهم بالعثور على جثة الشاب محمد البحيصي الذي كان معهم على شواطئ فتحية.

 وفى سياق اخر أدان خبراء حقوقيون في بيان نشرته مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، أمس الجمعة ، إسرائيل، لهدمها 70 شقة سكنية في وادي حمص بصور باهر، في القدس المحتلة، يوم الإثنين الماضي، بحسب ما أوردت وكالة “الأناضول” للأنباء.

وأدان الخبراء عمليات الهدم، وطالبوا إسرائيل، بوقف أعمال الهدم، مؤكدين متابعتهم للتطورات عن كثب.

وعبّر الخبراء الأمميون عن قلقهم العميق إزاء هدم إسرائيل للمباني السكنية بعد رفضها اعتراض المقيمين فيها، الذين رفض المحكمة العليا التماسهم.

والإثنين الماضى  هدمت سلطات الاحتلال، 70 شقة سكنية، في وادي الحمص ببلدة صور باهر، جنوبي القدس، بداعي البناء بدون ترخيص رغم أن المنطقة تتبع إداريا للسلطة الفلسطينية، حسب اتفاق أوسلو بين إسرائيل ومنظمة التحرير.

وكان الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، قد أعلن الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، مساء أول  أمس الخميس؛ وقف العمل بالاتفاقيات الموقعة مع إسرائيل، وتشكيل لجنة لتنفيذ القرار الذي اتخذه المجلس المركزي، وفق ما أوردت وكالة الأنباء الرسمية


Comments

comments

شاهد أيضاً

“كير” يدعو إلى مراجعة اعتقالات ضابط أمريكي بعد اعتدائه على مسلم

دعا مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية “كير” إلى مراجعة اعتقالات ضابط أمريكي للمسلمين في نيويورك، بعد …