عبد القادر ياسين : انتفاضة السكاكين بدأت بعد قيام محمود عباس بجمع السلاح من المقاومين

حصار غزة وإغراق الاتفاق كان مطلباً صهويناً أمريكياً

 نجنى ثمار اتفاق اوسلو المرة حتى الآن

داعش صناعة أمريكية وبعض جرحى التنظيم يذهب إسرائيل للعلاج

عبد القادر ياسين شخصية فلسطينية وطنية لا يختلف عليها اثنان ، ويقيم بمصر منذ عام 1968 ويحمل هموم قضية وطنه فلسطين وشعبه منذ مطلع شبابه ، وهو مقاوم لسياسات التطبيع مع الصهاينة ومحاولات بعض القادة اخراج القضية الفلسطينية عن مسارها الصحيح ، ويرفض اعتبار اسرائيل دولة صديقة .

التقيناه بمناسبة مرور 28 عاما على الانتفاضة الفلسطينية الاولى و كان هذا الحوار لموقع علامات أونلاين.

– ……………………………………………………………….؟

الانتفاضة الأولى اندلعت بعد أن فقد الشعب الفلسطينى فى الداخل أمله فى مقاومة الخارج التى انشقت على نفسها وغرقت فى سلبيات ، فضلا عن الاقتتالات المؤسفة بين أطراف المقاومة الفلسطينية بالخارج، ناهيك عن أن الاحتلال فى حد ذاته أدمى الكرامة الوطنية الفلسطينية وهذان السببان الرئيسيان لاندلاع تلك الانتفاضة .

– ………………………………………………………………؟

قيادة الخارج أجهضت تلك الانتفاضة وحالت دون اثمارها ، فكان  اتفاق أوسلو صناعة بيد القيادة الفلسطينية بالخارج وها نحن نجنى الثمار المرة لهذا الاتفاق .

-………………………………………………………………….؟

الإعلام يعمل على شحن الشعب المصرى ضد الشعب الفلسطينى ، وبعد مؤتمر القمة العربية بشرم الشيخ تم اخراج اسرائيل من خانة العدو واصطناع عدو اخر ، والحديث عن أنها دولة كبرى ، فنجد كثير من الدول العربية تحالف مع اسرائيل .

-………………………………………………………………………؟

كل الدول العربية مستهدفة من الكيان الصهيونى ومازال حلم اسرائيل الكبرى من النيل إلى الفرات  يراود الصهاينة .

-…………………………………………………………………….؟

محمود عباس وأولاده متربحون من القضية الفلسطينية على حساب المقاومة والشعب الفلسطينى وعلاقته الحميمية مع نتنياهو ، وسيقف بقوة ضد الانتفاضة الحالية .

-……………………………………………………………………….؟

الوضع الراهن يسير من سىء إلى اسوأ ونحن نعانى أكثر ما نعانى من القيادات التى تنصبها إسرائيل على رأس السلطة الفلسطينية ، فعندما ذهب ياسر عرفات إلى اوسلو ثم بعد ذلك حاول الخروج عن الخط المرسوم له جاءت اسرائيل بمحمود عباس بدلا منه بعد ان قاموا باغتيال ياسر عرفات ورغم ان ذلك معروف وواضح للجميع ، الا ان السلطة الفلسطينية الحالية لم تتخذ اى اجراء او تفعل شيئا لكشف هذه المؤامرة حتى الآن .

–  ……………………………………………………………………………..؟

انتفاضة السكاكين بدأت بعد أن قام محمود عباس بجمع السلاح من المقاومين وتم اعتقالهم ووضعهم تحت التعذيب فطفح الكيل بالشعب الفلسطينى .

– ………………………………………………………………………….؟

المقاومة الفلسطينية الآن تتكون من حماس والجهاد والجبهة الشعبية والجبهة الديمقراطية وبعض الوطنيين من فتح ، ويحاول محمود عباس الآن دفن الانتفاضة والفصائل الفلسطينية المقاومة .

-………………………………………………………………………..؟

داعش صناعة أمريكية وهناك دول عربية تدعمها وبعض جرحى التنظيم يذهب إسرائيل للعلاج .

–  ……………………………………………………………………………؟

أعجب من الذين يشطبون اسرائيل من بين من يدعم الارهاب ضد مصر وسوريا والعراق , وإسرائيل تسير بخطى حثيثة نحو بناء اسرائيل الكبرى من النيل إلى الفرات والتى بدأت بافراغ سوريا والعراق .

– ……………………………………………………………………………..؟

حصار قطاع غزة وغلق الانفاق وحغر الحاجز المائى واغراق الحدود بالمياه كان مطلبا صهويناً أمريكياً منذ زمن ولم يجرؤ مبارك أو أى رئيس قبله على فعله .

– …………………………………………………………………………….؟

للأسف الأحزاب الموجودة فى مصر حاليا لا وزن لها فى مناصرة القضية الفلسطينية لأنها ليست لها جذور شعبية أو أى أرضية تقف عليها .

شاهد أيضاً

لقاء خاص مع الدكتور محمود حسين القائم بأعمال المرشد العام للإخوان المسلمين في ذكرى التأسيس