“عرب غنيم” و”ميدان الشهداء” أمام قضاء الانقلاب اليوم

تواصل محكمة جنايات جنوب القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، اليوم السبت برئاسة المستشار شبيب الضمراني، محاكمة 20 معتقلا في القضية الهزلية المعروفة إعلاميًا بأحداث عرب غنيم بحلوان، والتي تعود لاحتفالات الذكرى الثالثة لثورة 25 يناير ومن المقرر في جلسة اليوم استكمال سماع شهود الإثبات.

ولفقت نيابة الانقلاب للوارد أسماؤهم في القضيبة عدة تهم منها تنظيم مظاهرات وخرق قانون التظاهر والتحريض على أعمال العنف والبلطجة وإتلاف ممتلكات عامة وخاصة.

ميدان الشهداء

وتواصل المحكمة ذاتها المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، برئاسة المستشار شبيب الضمراني، وعضوية المستشارين أحمد هارون، وشيرين فوز الدين، وسكرتارية أحمد صبحي عباس جلسات قضية رقم 16352 لسنة 2013 جنايات حلوان بحق 16 من أنصار الشرعية من بينهم 5 محبوسين، في أحداث ميدان الشهداء ، ومن المقرر في جلسة اليوم الاستماع للشهود.

ولفقت نيابة الانقلاب لـ16 من أنصار الشرعية بينهم رمضان عمر، والمحمدي عبدالمقصود، العضوين بمجلس الشعب عدة اتهامات من بينها التجمهر، والاعتداء على المواطنين، إلحاق الأذى، وقتل وإصابة بعض المواطنين، واستعراض القوة والتلويح بالعنف، وحيازة أسلحة غير مرخصة، ومقاومة السلطات، وتكدير السلم العام، وحيازة الأسلحة النارية.

وتعود وقائع القضية إلى 26 يوليو من عام 2013؛ حيث تظاهر عدد من المواطنين في ميدان الشهداء بحلوان، واعتدت عليهم قوات أمن الانقلاب ما أسفر عن استشهاد عدد من المواطنين، وإصابة عدد آخر.

بني سويف

أيضا تواصل محكمة غرب القاهرة العسكرية “الهايكستب”، محاكمة 258 من رافضي انقلاب العسكر بمحافظة بني سويف في القضية محضر رقم 4570 لسنة 2013 إداري بندر بني سويف قضية رقم 96 لسنة 2015 جنايات غرب القاهرة العسكرية.

وذكر دفاع الواردة أسماؤهم بالقضية أن محكمة غرب القاهرة تباشر القضية بحضور 78 من رافضي الانقلاب العسكري وغياب 178 ممن تم إخلاء سبيلهم مسبقًا على ذمة القضية.

ويواجه الـ 258 المحالين للمحاكمة العسكرية وعلى رأسهم 6 من أعضاء مجلسي الشعب والشورى المنحلين، بينهم نهاد القاسم أمين حزب الحرية والعدالة في بني سويف وليس بينهم الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان والأستاذ متفرغ بكلية طب بيطري بني سويف والمحكوم عليه بالإعدام في قضيتي “التخابر” و”وادي النطرون” تهمًا ملفقه بقتل عدد من أفراد وأمناء الشرطة بقسم شرطة بني سويف وناصر، وتخريب المنشآت الحكومية عقب فض اعتصامي رابعة العدوية، والنهضة، منتصف مارس الماضي.

ذكرى الثورة

وتعقد محكمة جنح المطرية جلسة النطق بالحكم في القضية الهزلية رقم 2205 لسنة 2016 جنح المطرية بحق 21 من أنصار الشرعية والمعروفة إعلاميًا بأحداث الذكرى الخامسة للثورة والتي تعود لـ25 يناير 2016.

شاهد أيضاً

موقع إيطالي: ثورة جديدة على أبواب مصر ونظام السيسي سيسقط

رجح موقع إيطالي اندلاع انتفاضة جياع جديدة في مصر، على خلفية الأزمة الاقتصادية المتفاقمة، وذلك …