عسكرة مصر.. انتقال منظومة بطاقات التموين والخبز إلى “الإنتاج الحربى”

فى خطوة أخرى على طريق عسكرة جميع الأنشطة الاقتصادية فى مصر قال وزير التموين والتجارة الداخلية فى حكومة الانقلاب ، اليوم الثلاثاء، إنه تم الاتفاق بين وزارات التموين والتخطيط والإنتاج الحربي على انتقال مسؤولية منظومة بطاقات التموين الذكية وبطاقات الخبز من وزارة التخطيط إلى وزارة الإنتاج الحربي  فى سابقة  هى الأولى وبالتالى عسكرة منظومة التموين بالكامل بعد تعهد القوات المسلحة فى الشهور الثلاثة الأخيرة بتوفير السلع التموينية  .
وأوضح خالد حنفي، في بيان، أن الاتفاق يهدف إلى سرعة استخراج البطاقات التموينية الجديدة وبدل الفاقد والتالف وبطاقات الفصل الاجتماعي وتجويد العمل بالمنظومة ورفع كفاءتها وتوفير الماكينات الخاصة بالمخابز والبقالين الجدد.
وكانت انتقادات وجهت إلى منظومة البطاقات التموينية لوجود تلاعبات واختراقات بالبطاقات الخاصة بالمواطنين.
وتوقع خالد حنفي، أن يتم توقيع بروتوكول ثلاثي بين الثلاث وزارات (التموين والتخطيط والإنتاج الحربي) قريباً لتنفيذ الاتفاق، وفقاً للبيان.
وبحسب الاتفاق، تتولى وزارة الإنتاج الحربي الإشراف الكامل على إدارة وتطوير منظومة البطاقات التموينية وبطاقات الخبز وحماية البيانات الخاصة بالمنظومة ومتابعة أدائها ورصد أي اختراقات تحدث والتغلب عليها، بحسب البيان.
وأضاف أن وزارة التموين والتجارة الداخلية تقوم حالياً بوضع رؤية متكاملة لتطوير منظومة الدعم الغذائي باستخدام شركات عالمية وتقنيات متقدمة بعد الاتفاق مع شركة فيزا العالمية لتجويد خدمة البطاقات.
وأشار إلى أنه يتم تنفيذ مشروع قومي لميكنة السلع الغذائية لرفع كفاءة منظومة الدعم الغذائي وتطوير التجارة الداخلية في مصر، والذي يتم بالتعاون مع شركة ميكروسوفت العالمية لربط شركات القابضة الغذائية ومخازن شركات الجملة والمجمعات الاستهلاكية وفروع جمعيتي والموردين والمنتجين بشبكة الكترونية.

شاهد أيضاً

مرابطة بالأقصى: اعتقال المرابطين لن يفلح بوقفنا عن واجب الدفاع عن الأقصى

قالت المرابطة المقدسية خديجة خويص إن مواصلة الاحتلال سياسية اعتقال وإبعاد المرابطين عن المسجد الأقصى …