عسيري: استهداف التحالف العربي “للقاعدة” في اليمن أمر وارد

أعلن العميد ركن أحمد عسيري الناطق باسم قوات “التحالف العربي”، المستشار العسكري في مكتب وزير الدفاع السعودي، إنَّ استهداف تنظيم القاعدة في اليمن من قبل قوات التحالف يعد أمرًا واردًا.

وقال عسيري، لـ”العربية نت”، اليوم الأربعاء: “ضربات التحالف في اليمن، وكما أعلنت عن أهدافها منذ البداية، ستستهدف كل من يهدد الحكومة الشرعية اليمنية وأمن المواطن اليمني، بالتنسيق مع الحكومة اليمنية الشرعية”.

وأضاف: “العناصر التي تدعي انتماءها إلى تنظيم القاعدة تتبع المخلوع علي صالح والميليشيات الحوثية وبالتالي فإنَّ استهدافها أمر وارد.. وعبد الله صالح وجماعة الحوثي دفعوا بمن يدعون انتماءهم لتنظيم القاعدة باليمن لزعزعة الأمن والاستقرار في المناطق المحررة”.

تابع: “يسعى المخلوع صالح والميليشيات الحوثية إلى استخدام ورقة العناصر الإرهابية في المناطق التي تسيطر عليها الحكومة الشرعية بهدف إفساد الوضع باليمن وإعطاء انطباع أنَّ الحكومة اليمنية الشرعية غير قادرة على فرض الأمن والاستقرار في المناطق المحررة”.

وأمس الثلاثاء، قُتل 40 عنصرًا “على الأقل” من تنظيم القاعدة في قصف أمريكي استهدف معسكرًا للتنظيم في جنوب اليمن غرب مدينة المكلا.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت وزارة الدفاع الأميركية “البنتاجون” أنَّ الجيش الأمريكي شنَّ ضربةً جويةً، أمس الثلاثاء، على معسكر تدريب لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب وهو فرع تنظيم القاعدة في اليمن، ما أسفر عن مقتل “عشرات المقاتلين”.

Comments

comments

شاهد أيضاً

منظمات حقوقية: المعتقلون في سجون السيسي يتعرضون لأشد أنواع القمع حو العالم

قالت منظمات حقوق الإنسان إنه وخلال فترة حكم عبد الفتاح السيسي، تعرض نشطاء لأقسى حملات …