عضوة بحماس: مشاركة المرأة في قائمة الحركة الانتخابية ستفاجئ الجميع


قالت فاطمة شراب عضو المكتب السياسي لحركة حماس، إن مشاركة المرأة في قائمة حماس الانتخابية ستفاجئ الجميع.

وأضافت شراب في حديث خاص لوكالة “شهاب”، “إن الحركة النسائية في حماس لديها من الكفاءات والكوادر النسائية التي تستطيع أن تزين بها القائمة الانتخابية ونبشر المرأة والمجتمع أن القائمة ستضم عضوات من اللواتي شاركن خلال عقود في قيادة الحركة وكان لهن الدور الفاعل في مجالات العمل المختلفة اقتصاديا وسياسيا واجتماعيا”.

وتابعت مسؤولة الحركة النسائية في حماس، أن أبرز ملامح القائمة التي تعدها حماس، المهنية والقدرة على خدمة المواطن الفلسطيني الذي يستحق، مشيرة إلى أن هذه العناوين الكبيرة من قيادة الحركة تؤكد أن هذا المنصب ليس تشريفي وليس زيادة أعداد وإنما الهدف هو وجود قيادات واعدة قادرة على تحمل المسؤولية في المرحلة المقبلة وقادرة على إحداث متغيرات في المجتمع الفلسطيني لأن الشعب الفلسطيني تحمل الكثير، ويجب تصدير قائمة قادرة على تحقيق أماني وأحلام الشعب الفلسطيني.

 وأوضحت شراب أنه لم يحسم حتى اللحظة الشكل النهائي لقائمة حماس الانتخابية، مرجعة ذلك إلى وضع قيادة الحركة الجديدة التي جرى الإعلان عنها قبل أسبوع، اللمسات الأخيرة على القائمة، متوقعة الإعلان عنها خلال الأيام القليلة القادمة.

ولفتت إلى أن حماس فتحت ذراعيها لكل الفلسطينيين وكل من يثبت جدارته في العمل من أجل فلسطين، منبهة إلى وجود بنك من الأسماء لدى حماس، من نساء فلسطين في قطاع غزة والضفة الغربية.

وأشارت إلى أن حماس شاركت في الانتخابات التشريعية السابقة عام 2006 بست نساء، وقد عملن في مختلف اللجان الاقتصادية والأمنية والسياسية، مشددة على أن حماس تولي بالمرأة اهتماما كبيرة، وصوت المرأة دائما في حماس مسموع ورأيها يؤخذ به وفي مفاصل الحركة والقرارات المهمة تستشار المرأة في حماس.

 


Comments

comments

شاهد أيضاً

صحيفة أمريكية: الحرب الإلكترونية بين إسرائيل وإيران خطوة نحو المواجهة العسكرية

قالت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، إن الحرب السيبرانية بين إيران وإسرائيل توسعت لتشمل هجمات متبادلة …