أخبار عاجلة

علماء ألمان: كورونا قد يستمر لسنوات والجارديان: سيقتل 80% من البريطانيين


ذكرت صحيفة جارديان البريطانية نقلاً عن تقرير سري لوكالة الصحة العامة في إنجلترا أنه من المرجح أن يستمر فيروس كورونا لمدة تصل إلى 18 شهرا  حتى ربيع العام القادم 2021.
وتنبأ التقرير بإصابة أربعة من أصل كل خمسة أشخاص بالمرض في بريطانيا.
 ويعد التقرير أول اعتراف من المسؤولين بأن المرض لن يندثر عند ارتفاع حرارة الجو، وهو الأمر الذي كان يعول عليه الملايين للتقليل من حدة انتشار الفيروس.
وتشير الصحيفة إلى احتمال إصابة 80 بالمائة بالمرض خلال العام طبقاً لهذه التوقعات، وسيحتاج 15 في المائة منهم على الأقل (حوالي 7,9 مليون) لتلقي العلاج في المستشفيات، مما سيزيد العبء على موارد خدمة الصحة الوطنية في المملكة المتحدة (NHS).
فبحسب التقرير سيصاب حوالي نصف مليون من الخمسة ملايين العاملين في الخدمات الطبية والخدمات الأساسية الاخرى مثل النقل وخدمات الإطفاء والرعاية الاجتماعية بالفيروس خلال فترات الذروة المتوقعة، مما سيتسبب في عجز كبير في تقديم هذه الخدمات.
فبحسب توقعات التقرير، ستقل معدلات الإصابة خلال فترة الصيف وحتى آخر شهر يونيو ثم سترتفع المعدلات مرة أخرى في شهر نوفمبر كما هو الحال مع فيروس الأنفلونزا الموسمية. ويضيف التقرير أن الفيروس لن يختفي تماماً، لكن مع الوقت ستقل حدته بسبب بناء الأفراد لمناعة ضده.
وتُعرف الإستراتيجية التي تتبعها بريطانيا ضد فيروس كورونا بـ”مناعة القطيع”، وتقوم فكرتها على أنه عند إصابة أكبر عدد ممكن من الناس بالمرض، سيتماثلون للشفاء ومن ثم ستكون لديهم مناعة ضد الفيروس، وهو الأمر الذي سيساعد على تحجيم المرض في النهاية.
إلا أنه حتى تنتشر هذه المناعة سيكون الفيروس قد أصاب الملايين وقضى على الآلاف، وهو الأمر الذي عرض هذه الاستراتيجية للانتقاد من خبراء صحة.
ونقلت جارديان عن مسؤول كبير في خدمة الصحة الوطنية البريطانية توقعه أن بمعدل إصابة 80 بالمائة بالمرض ستبلغ نسبة الوفيات أكثر من نصف مليون شخص.
في سياق متصل عقد معهد روبرت كوخ الألماني مؤتمرا للأبحاث صباح اليوم الثلاثاء (17 مارس 2020)، قال رئيسه لوثر فيلر إن معهد الأبحاث يتوقع انتقال وباء كورونا المستجد بين البشر لسنوات، وتابع “نحن ننطلق من فرضية أن وتيرة العدوى عالميا سوف تستمر لسنتين” على الأقل. وتابع “نحن نعلم أن انتشار الوباء يمر عبر موجات، ونحن لا نعرف بطبيعة الحال سرعتها بدقة.
وتجاوز عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في ألمانيا 6600 حالة، وفقا لتحليل وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) للأرقام الصادرة عن الولايات الألمانية مساء أمس الاثنين.

Comments

comments

شاهد أيضاً

حملة ضخمة تشنها جوجل لغلق حسابات تروج للسعودية والإمارات ومصر

كشفت مجموعة تحليل التهديدات من جوجل والمعروفة اختصاراً بـ”تاغ”، أنها أغلقت حسابات تابعة للسعودية والإمارات …