أخبار عاجلة

عمان توقع اتفاقيات تفاهم مع أثيوبيا

وقعت سلطنة عُمان ثلاث اتفاقيات ومذكرات تفاهم مع أثيوبيا، خلال اليوم الأول لمعرض (أوبكس 2016)، والذي تحتضنه أديس أبابا بمشاركة أكثر من 100 شركة عُمانية.

وأكدت سلطنة عمان في بيان، أنها تسعى بأن تكون أثيوبيا نقطة عبور لتسويق منتجاتهم في الدول الإفريقية المجاورة، وذلك في إطار خطة لتعزيز علاقتها الاقتصادية مع أثيوبيا.

وقال البيان إن “السوق الأفريقية الواسعة باتت مجالاً للتنافس الاقتصادي، ليس فقط بين دولها، وإنما بين الدول الأفريقية والآسيوية، وتجد سلطنة عُمان في هذه الأسواق مجالاً أرحب لتوزيع منتجاتها، بحكم العلاقات التاريخية لسلطنة عُمان في شرق أفريقيا والتي ما زالت متواصلة حتى اليوم”.

قام بافتتاح المعرض وزير الدولة للتجارة بإثيوبيا بحضور وزير التجارة والصناعة العُماني وبعض المسؤولين ورجال الأعمال في البلدين، وأشار الوزير العُماني إلى أن حجم التبادل التجاري بين السلطنة وأثيوبيا أقل من المتوقعة، وأن قيمة التجارة غير المباشرة بين البلدين في حدود 80 مليون دولار.

وأكد أن هذا الملتقى يعد فرصة مهمة لزيادة الصادرات العُمانية في مختلف المجالات كالمواد الغذائية والصناعات البلاستيكية والبتروكيماويات وغيرها من المنتجات التي يمكن أن تحظى باهتمام في السوق الإفريقية والأثيوبية بشكل خاص.

شاهد أيضاً

فتوى قضائية: إعفاء كاميرات وأجهزة بث مستوردة للكنيسة من الضرائب لأنها “في حكم ملك الله”

في فتوي قضائية ذات صبغة دينية، أعفت فتوى قضائية حديثة، صادرة عن الجمعية العمومية لقسمي …