عودة 240 طنا من المساعدات لقبرص دون تسليمها لغزة بعد مقتل موظفي “المطبخ المركزي”

أعلنت قبرص الرومية أن 240 طنا من المساعدات الإنسانية المرسلة عبر سفن من الجزيرة نحو قطاع غزة عادت دون تسليمها بسبب مقتل 7 من موظفي منظمة “المطبخ المركزي العالمي” في هجوم إسرائيلي.

وأوضح المتحدث باسم وزارة خارجية جنوب قبرص الرومية ثيودوروس غوتسيس أن 90-100 طن من المساعدات الإنسانية المرسلة إلى غزة عن طريق البحر من ميناء لارنكا تم تسليمها للسكان.

وقال: “بعد ذلك، عادت 240 طنا من المساعدات التي تعذر توزيعها نتيجة مقتل 7 أفراد من منظمة المطبخ المركزي العالمي نتيجة هجوم إسرائيلي إلى قبرص”.

ولم يقدم المتحدث أي معلومات حول ما سيحدث للمساعدات المعنية وما إذا كان سيتم إرسالها إلى المنطقة عن طريق البحر مرة أخرى من عدمه.

والسبت، غادرت قافلة مكوّنة من 3 سفن ميناء في قبرص الرومية، محمّلة بـ 400 طن من المواد الغذائية وغيرها من الإمدادات لغزة مع تزايد المخاوف بشأن الجوع في القطاع، وفق ما أعلنته مؤسسة خيرية دولية.

ونقلت وكالة “أسوشييتد برس” الأمريكية عن مؤسسة “المطبخ المركزي العالمي” الخيرية الدولية، قولها، إن ذلك يأتي “مع تزايد المخاوف بشأن الجوع في القطاع”.

وتحمل السفن الثلاث موادّ جاهزة للأكل، منها الأرز والمعكرونة والدقيق والبقوليات والخضروات المعلبة والبروتينات التي تكفي لإعداد أكثر من مليون وجبة، والتمر الذي يتم تناوله تقليديًا لكسر الصيام اليومي خلال شهر رمضان المبارك”.، حسب المصدر نفسه.

وقبل 15 يوما، افتتحت سفينة المساعدات “أوبن آرمز” الممر البحري المباشر إلى قطاع غزة المحاصر، حاملة 200 طن من الغذاء والمياه والمساعدات الأخرى.

 

شاهد أيضاً

جيش الاحتلال يعلن ارتفاع قتلاه إلى 600 جندي منذ طوفان الأقصى

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الإثنين، عن مقتل 600 من جنوده منذ السابع من أكتوبر، تاريخ …