غارات تركية تقتل 67 مسلحًا كرديًا شمالي العراق

قال الجيش التركي إنه قتل 67 من مسلحي حزب العمال الكردستاني في غارات جوية على مواقع شمالي العراق.

وأضاف الجيش في بيان له السبت أن الغارات استهدفت عدة مواقع، بينها مخازن للذخيرة في قنديل ومتينة وأفاسين وحفتانين وباسيان. وتعود آخر الغارات التركية على أهداف لحزب العمال إلى يوم 18 فبراير الماضي.

وحينها رد الطيران التركي على تفجير استهدف مركبات عسكريات تركية في أنقرة، مما أسفر عن مقتل 29 شخصا جلهم عسكريون. وتبنى التفجير تنظيم منشق عن حزب العمال يطلق على نفسه “صقور حرية كردستان”.

من جهتها نقلت وكالة الأناضول عن مصادر أمنية تركية أن أربعة من مسلحي حزب العمال لقوا مصرعهم، وأصيب شرطيان في مواجهات بمنطقة سور في ولاية ديار بكر جنوب شرقي تركيا.

وقالت المصادر إن المواجهات اندلعت عندما أطلقت مجموعة مسلحة متحصنة في مبنى النار على قوات الشرطة أثناء قيامها بعمليات تمشيط في هذه المنطقة التي تضم آثار تاريخية.

وكان وزير الداخلية التركي إفكان آلا أعلن الأربعاء الماضي عن انتهاء العمليات العسكرية في سور, لكنه أكد استمرار عمليات التمشيط. ووفقا لبيانات رسمية تركية, قتل نحو 300 من مسلحي حزب العمال في سور وحدها خلال العملية التي بدأتها قوات الجيش والأمن التركيين منتصف ديسمبر الماضي.

يذكر أن الحزب استأنف في يوليو الماضي عملياته ضد القوات التركية متذرعا بتفجير وقع في مدينة سروج التركية المقابلة لمدينة عين العرب (كوباني) السورية.

شاهد أيضاً

جماهير تونس ترفع علم فلسطين في الدقيقة 48 للتذكير باحتلالها

رفع مشجعون تونسيون أعلاما أخرى لفلسطين وارتدوا شارات بألوان “الكوفية الفلسطينية”- جيتي رفعت الجماهير التونسية …