غارات لطيران روسيا والنظام بمناطق تشملها الهدنة

قالت مصادر ميدانية سورية إن الطائرات الروسية والسورية تواصل خرق الهدنة في يومها الثالث في عدد من المناطق، في حين تمكنت قوات النظام اليوم من استعادة السيطرة على طريق رئيسي يؤدي إلى مدينة حلب.

وأفادت مصادر في مدينة كفر زيتا بريف حماة الشمالي بأن الطيران الروسي شن غارات في محيط المدينة، وبث ناشطون صورا قالوا إنها لغارات روسية استهدفت المزارع المحيطة بالمدينة.

كما تعرضت قرية حربنفسه في ريف حماة الجنوبي لغارات روسية، دارت على إثرها اشتباكات بين قوات النظام والمعارضة.

وكانت الشبكة السورية لحقوق الإنسان تحدثت في تقريرها عن اليوم الثاني للهدنة عن تسجيل 35 خرقا، منها 27 على يد القوات الحكومية، وثمانية خروقات ارتكبتها القوات الروسية؛ ليصبح مجموع الخروقات 49 خرقا منذ بداية الهدنة فجر السبت 27 فبراير.

ومع تسجيل عدد من الخروقات في بعض الجبهات، شهدت محافظة درعا وريف اللاذقية هدوءا نسبيا في المناطق المشمولة بالاتفاق في اليوم الثالث لسريان وقف إطلاق النار.

من جهة أخرى، قالت مصادر محلية، إن طائرات روسية شنت غارات مكثفة على دير الزور (شرقي سوريا)؛ مما أوقع  قتلى وجرحى في حي الحميدية وسط المدينة، كما شمل القصف أحياء العمال والمطار القديم والشيخ ياسين ومحيط جسر السياسية، وهو المنفذ البري الوحيد للمناطق التي يسيطر عليها تنظيم الدولة، وفق، “الجزيرة نت”.

شاهد أيضاً

معرض القاهرة للكتاب يعاني .. نسخ وعناوين أقل نتيجة ارتفاع تكاليف الطباعة

أكد عدد من أصحاب دور النشر تقليص عدد النسخ المطبوعة لكل كتاب وتجاهل طباعة نسخ …