غانا تفوز على كوريا الجنوبية وتحيي آمالها بالتأهل في مونديال قطر

أحرز محمد قدوس هدفين، منها هدف الانتصار، ليهدي غانا انتصاراً مثيراً 3-2 على كوريا الجنوبية في المباراة التي جمعت بينهما على استاد المدينة التعليمية في ثاني جولات المجموعة الثامنة في بطولة كأس العالم 2022 المقامة في دولة قطر.

وعلى عكس سير اللعب، تقدمت غانا بهدف محمد ساليسو من مدى قريب بعدما فشلت كوريا الجنوبية في تشتيت ركلة حرة بالدقيقة 24، وأضاف قدوس الهدف الثاني بضربة رأس بعد عشر دقائق لتصبح النتيجة 2-صفر.

وانتفضت كوريا الجنوبية بعد الاستراحة، وسجلت هدفين في غضون ثلاث دقائق بالشوط الثاني بضربتي رأس من تشو جيو-سونج لتدرك التعادل.

لكن قدوس سجل هدف الفوز في الدقيقة 68 عندما ظهر بلا رقابة في منطقة الجزاء وسدد الكرة في شباك الحارس كيم سيونج-جيو.

على الرغم من الاستماتة الكورية لتسجيل هدف التعادل في الربع الأخير من المباراة، فإنّ الدفاع الغاني كان صاحياً، وحارسه كان بمثابة سد منيع أمام الكرات الكورية الخطيرة.

في حين حصل البرتغالي باولو بينتو مدرب كوريا الجنوبية حصل على بطاقة حمراء لاعتراضه على حكم اللقاء في نهاية المباراة.

وبهذه النتيجة، تذيلت كوريا الجنوبية المجموعة برصيد نقطة يتيمة، بينما رفعت غانا صاحبة أسوأ تصنيف في البطولة وهو المركز 61 عالمياً، رصيدها إلى 3 نقاط في المركز الثاني مؤقتاً، بانتظار ما ستسفر عنه نتيجة مباراة البرتغال والأوروغواي في وقت لاحق الليلة.

وكانت كوريا الجنوبية قد قدمت أداء جيداً في مباراتها الأولى، وأجبرت الأوروغواي على قبول التعادل السلبي، فيما خسر غانا من البرتغال 3-2 بعد مباراة جميلة كاد منتخب النجمة السوداء أنّ يحقق مفاجأة فيها.

وفي آخر جولات المجموعة تنتظر كوريا الجنوبية مباراة صعبة مع البرتغال، بينما يلاقي غانا الأوروغواي الجمعة 2 ديسمبر 2022.

 

شاهد أيضاً

المغرب يتقدم باحتجاج رسمي على “ظلم تحكيمي” في نصف النهائي ضد فرنسا

أعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم اليوم الخميس أنه تقدم باحتجاج رسمي إلى الاتحاد الدولي للعبة …