غدًا.. محاكمة المتهمين في «أحداث النزهة» و” أحداث شارع السودان”

تنظر محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، غدًا الثلاثاء، محاكمة أربعة متهمين، في ضوء اتهامهم بأحداث العنف التي شهدتها منطقة النزهة عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.

ولفقت النيابة إلى المتهمين اتهامات عديدة من بينها: ‘‘القتل والشروع في قتل أفراد شرطة، وإتلاف ممتلكات عامة وخاصة والتلويح بالعنف واستعراض القوة على نحوٍ يؤدي إلى تكدير السلم العام’’.

كما تنظر محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، غدًا الثلاثاء، محاكمة 21 متهما في القضية المعروفة بـ” أحداث شارع السودان”، وتعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة، وعضوية المستشارين ياسر ياسين، وعبد الرحمن صفوت الشربيني، وبسكرتارية المستشار احمد صبحي عباس.

وكانت النيابة العامة لفقت للمتهمين في القضية “12033″ لسنة 2015 بمنطقة العجوزة، محمد السيد عبد السلام و20 متهماً آخرين بـ”الانضمام لجماعة الإخوان الإرهابية المؤسسة على خلاف أحكام القانون، والتي تهدف لقلب نظام الحكم والإضرار بالوحدة الوطنية، كما اتهمتهم بحيازة أسلحة وذخائر، وتعطيل حركة المرور، واستعمال القوة و العنف ضد موظفين عمومين، وكذلك الاشتراك في تجمهر غرضه ارتكاب جرائم القتل و التخريب”.

شاهد أيضاً

أزمة في إسرائيل بسب أسطول مرمرة 2 التركي الإغاثي المتجه إلى غزة

قالت وسائل إعلام إسرائيلية أنه تجري الاستعدادات في إسرائيل لدراسة كيفية التعامل مع “أسطول مرمرة …