أخبار عاجلة

غرق 9 مهاجرين وإنقاذ 600 قبالة الساحل الليبي

أعلن الهلال الأحمر الليبي، اليوم الأحد، أن 9 مهاجرين قضوا غرقاً خلال محاولتهم الإبحار نحو أوروبا بطريقة غير شرعية، فيما أنقذ خفر السواحل نحو 600 مهاجر آخر كانوا على متن 4 قوارب.

وقال المتحدث باسم الهلال الأحمر الليبي في طرابلس مالك مرسيط، “قضى 9 مهاجرين في البحر بعدما غرق مركبهم، وقد جرى انتشال جثثهم وإعادتها إلى البر لعرضها على الطبيب الشرعي”، بحسب وكالة فرانس برس.

وأضاف أن “المهاجرين الـ9 كانوا ضمن مئات الأشخاص على متن قوارب متهالكة أمام مدينة الزاوية التي تبعد نحو 45 كلم غرب العاصمة طرابلس، وقد قام خفر السواحل الليبي بإغاثتهم وإعادتهم إلى البر أمس”.

وأوضح من جهته المتحدث باسم القوات البحرية الليبية التابعة للحكومة في طرابلس العقيد أيوب قاسم، “عملنا طوال يوم أمس على إنقاذ مئات المهاجرين الذين كانوا على متن 4 قوارب”.

وأكد أنه “أنقذنا 586 شخصاً بينهم 60 امرأة و11 طفلاً يحمل معظمهم جنسيات أفريقية وآسيوية بينها السودان وبنجلادش، بعدما غرق أحد المراكب وحصلت عملية تدافع كبيرة، وقمنا بتسليمهم إلى جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية لنقلهم إلى مراكز الإيواء”.

وتابع قاسم، أن بين المهاجرين الذين قضوا غرقاً 4 نساء، مشيراً إلى أن “هناك مفقودين آخرين يعتقد أنهم توفوا لكننا لا نعرف عددهم”.

وتأتي عملية إنقاذ هؤلاء المهاجرين بعد يومين على عملية مماثلة جرى خلالها إغاثة 187 مهاجراً بعدما اندلع حريق في مركبهم.

شاهد أيضاً

أمريكا تعلن معارضتها تغيير الوضع القائم للأماكن المقدسة وضمّ إسرائيل للأراضي

وعد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، بمواصلة معارضة الاستيطان أو ضم الأراضي في الضفة، لكنه …