غزة توجه ضربات قوية لقوات الاحتلال ومقاوم يقصف دبابة وهو يضع قدما فوق أخري!

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، و”سرايا القدس” الجناح العسكري لحركة “الجهاد الإسلامي”، عن عدة عمليات عسكرية ضد القوات الإسرائيلية في مناطق متفرقة من قطاع غزة، شملت استهداف جنود وآليات إسرائيلية، وإيقاع قوة هندسة إسرائيلية في كمين محكم.

جاء ذلك عبر منشورات منفصلة متتالية، نشرتها الفصائل الفلسطينية عبر منصاتها الرسمية على تطبيق تليغرام.

وأثارت لقطة من فيديو نشرته كتائب القسام مساء الجمعة 23 فبراير 2024، حالة من التفاعل على مواقع التواصل بعد أن أظهر مقاتلاً يصوب الصاروخ تجاه دبابة الاحتلال وهو يجلس على حجر ويضع قدم على قدم.

وظهر مقاتل من “القسام” في فيديو وهو يوجه صاروخه تجاه آلية الاحتلال ويقول: “دويري هينا وإحنا قاعدين”، وأطلق صاروخه وهو يجلس واضعاً قدماً على قدم.

فيما وجَّه أحد المقاتلين تحية لقائد كتائب القسام، محمد الضيف “أبو خالد”، خلال إطلاقه قذائف الهاون تجاه قوات الاحتلال.

وقالت كتائب القسام، إن مقاتليها “استهدفوا مجموعة من جنود الاحتلال (الإسرائيلي) داخل أحد المنازل جنوب حي الزيتون، بمدينة غزة، بقذيفة مضادة للأفراد، وأوقعوا أفرادها بين قتيل وجريح”

وفي منشور آخر، أضافت الكتائب أن مقاتليها استهدفوا دبابة صهيونية من نوع ميركافا، بقذيفة الياسين 105 جنوب غربي حي الزيتون في مدينة غزة.

ونشرت “القسام”، الجمعة، مقاطع لخوضها “اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال، تخللها دك تجمعاتهم بقذائف الهاون، وتفجير آليات بقذائف الياسين 105، وعبوات شواظ”

وذكرت “سرايا القدس”، الجناح العسكري لحركة “الجهاد الإسلامي”، في منشور على منصة تليغرام، أن مقاتليها “فجَّروا دبابة صهيونية من نوع ميركافا بعبوة العمل الفدائي، في حي الأمل، غرب مدينة خان يونس (جنوبي قطاع غزة)”

كما استهدف مقاتلو “سرايا القدس”، “دبابة ميركافا صهيونية بقذيفة التاندوم، وأجهزوا على عدد من الجنود بداخلها من نقطة صفر في منطقة عبسان الكبيرة، شرق مدينة خان يونس”، وفق منشور على منصة تليغرام.

وأعلنت “سرايا القدس” أن مقاتليها “أوقعوا قوة هندسة صهيونية، وجرافة من نوع D9، في كمين هندسي محكم، فجَّروا خلاله عدداً من العبوات البرميلية من نوع ثاقب، شديدة الانفجار، في منطقة عبسان الكبيرة شرق مدينة خان يونس”

كما اشتبك مقاتلوها “في محور التقدم وسط خان يونس، مع قوة صهيونية راجلة، وأوقعوا أفرادها بين قتيل وجريح”، بحسب المصدر ذاته.

 

شاهد أيضاً

القسام تقصف مقر قيادة لواء “ناحال” في جيش الاحتلال في جنوب قطاع غزة

أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، أنها قصفت مقر قيادة لواء ناحال …