وزير الدفاع الفرنسي جان ايف لودريان

فرنسا: استمرار الحرب على داعش حتى إبادة التنظيم نهائيًا

نفى وزير الدفاع الفرنسي جان إيف لودريان في حديث لإذاعة يوروب 1 الفرنسية، “أي نية لسحب القوات الفرنسية المشاركة في الحرب على داعش من الشرق الأوسط” معتبرًا أن” الخروج من الشرق الأوسط اليوم، جُبن”.

وأضاف الوزير أن الإرهاب الذي يُحاول كسب معركة الرأي العام في أوروبا وفي أفريقيا وفي الشرق الأوسط، لن ينجح في محاولته، رغم ظهور بعض الأصوات المنادية بالانسحاب.

أكد لودريان أنه لا مجال للانسحاب”وترك داعش ينعم بالهدوء في الرقة والموصل للتخطيط، ولإرسال المزيد من القتلة إلى أوروبا لتنفيذ عملياتهم”.

واعتبر لودريان أن داعش يحاول الإيقاع ببعض الرأي العام في الفخ القائل إنه يرد على هجمات التحالف الدولي على معاقله في سوريا والعراق، قائلًا إن:” التحالف لم يدخل الحرب ضد داعش إلا بعد أن بادر التنظيم الإرهابي بالهجوم علينا، وقبل فترة طويلة من تشكيل التحالف” مشيرًا إلى الهجوم الذي نفذه الفرنسي المهدي نيموش في بروكسل في مايو 2014، قبل قيام التحالف بوقت طويل”.

وأشار الوزير الفرنسي إلى أن داعش استهدف الدول الغربية بطريقتين:”الأولى بالتمدد انطلاقًا من الأراضي التي سيطر عليها في الشرق، ثم بالتخطيط لهجمات إرهابية طالت أوروبا في مناسبة متلاحقة”.

Comments

comments

شاهد أيضاً

مصريون يسخرون من إنشاء السيسي مركزا لزراعة الأعضاء لبيع أجسادهم بعد إفلاسه

أعلن وزير الصحة المصري أن عبد الفتاح السيسي، طالب الحكومة بإنشاء أكبر مركز إقليمي لزراعة …