فرنسا تشدد إجراءات الأمن في المطارات بعد تفجيرات بروكسل

أعلنت السلطات الفرنسية، اليوم الثلاثاء، عن تعزيز الإجراءات الأمنية في المطارات ومحطات القطارات في مختلف أنحاء فرنسا، بما في ذلك العاصمة باريس، وذلك بعيد سلسلة التفجيرات التي استهدفت العاصمة البلجيكية بروكسل اليوم.
وأكد مصدر من مديرية الشرطة الفرنسية تعزيز انتشار عناصر الأمن “على مستوى المطارات ومحطات القطارات والنقل العام مع تركيز خاص على المنطقة الباريسية“. وهزت عدة هجمات دامية صباح الثلاثاء بروكسل، قال المدعي العام البلجيكي إنها إرهابية.
ووقع انفجاران في مطار بروكسل، حيث أوقعا 13 قتيلاً على الأقل، وذلك قبل أن يقع انفجار آخر في محطة مترو قريبة من مؤسسات للاتحاد الأوروبي، وهو ما دفع عدة عواصم أوروبية إلى تعزيز إجراءاتها الأمنية.
وفي مطار رواسي شارل ديجول في باريس، أفاد مصدر ملاحي بأنه “يجري نشر إجراءات الوقاية والأمن في كل من مباني المطار الثمانية، وفي المحطتين مع فرض رقابة على القطارات القادمة من بروكسل، بالإضافة إلى تعبئة فرق رصد العبوات بواسطة الكلاب المدربة“. كما تم تعزيز الأمن في مطار تولوز (جنوب غرب)، وفق مصدر من الشرطة الفرنسية.
ودعا الرئيس الفرنسي، فرنسوا هولاند، صباح اليوم الثلاثاء، إلى اجتماع في قصر الإليزيه سيحضره رئيس الحكومة ووزيرا الداخلية والدفاع، لبحث هذه المستجدات، وفق بيان للرئاسة الفرنسية.

Comments

comments

شاهد أيضاً

العفو الدولية: لدينا وثائق تثبت صدور تعليمات بقتل المتظاهرين في إيران

قالت منظمة العفو الدولية “أمنستي” إنها حصلت على وثائق تثبت أن تعليمات صدرت على أعلى …