فضيحة .. سفارة مصر في السنغال تحشد سنغاليين للهتاف للسيسي في الانتخابات!!

تداول نشطاء علي مواقع التواصل صور تجمع سنغاليين أمام سفارة مصر في السنغال وتوجيه رجل مصري يعتقد أنه أحد رجال الأمن بالسفارة لهم ليهتفوا “سيسي .. سيسي” وسط سخرية بالغة لوصول حال النظام لهذا المستوى من الدعاية الفجة لانتخابات الرئاسة في ظل عدم وجود ناخبين أو منافسين للسيسي.

تبين أن الفيديو من أمام السفارة المصرية في السنغال، حيث يقف العشرات من المواطنين السنغاليين أمام السفارة، بجانب بعض المصريين الذين ينتظرون دورهم في التصويت في الانتخابات الرئاسية والتي يترشح فيها عبد الفتاح السيسي أمام ثلاثة كومبارس آخرين.

مقطع الفيديو تضمن وجود بعض الأشخاص الذين يحملون صوراً عبد الفتاح السيسي، كما وثق الفيديو وجود شخص مصري، يتكلم مع الأفراد السنغاليين، وبعد فترة وجيزة قام الأفراد السنغاليون بالهتاف باسم الرئيس المصري قائلين “سيسي.. سيسي” ما يشير بوضوح لاستئجارهم للهتاف.

وبدأت تمثيلية الانتخابات الرئاسية المصرية في الخارج يوم الجمعة 1 ديسمبر2023، وسط سخرية على مواقع التواصل الاجتماعي وتصوير اعضاء السفارات بعضهم بعضا وهم يدلون بصوتهم في الصندوق!

ويتوقع إعلان نتيجة الانتخابات في 18 ديسمبر 2023 ويخوضها عبد الفتاح السيسي، مع ثلاثة كومبارس هم: رئيس حزب الوفد عبد السند يمامة، ورئيس الحزب المصري الديمقراطي فريد زهران، ورئيس حزب الشعب الجمهوري حازم عمر.

ويترشح السيسي لفترة ثالثة غير شرعية بعدما عدل الدستور على مقاسه عام 2019 لتمديد الولاية الرئاسية من 4 سنوات إلى 6 سنوات، مما فتح الطريق أمامه للبقاء في المنصب حتى 2030 على الأقل.

ونصّ الدستور بعد تعديله على أنه لا يجوز للرئيس المصري أن يتولى الرئاسة لأكثر من مدتين رئاسيتين متتاليتين، وأنه يجوز لرئيس الجمهورية الحالي عقب انتهاء مدته الحالية إعادة ترشحه مرة واحدة وفقاً للمادة 140 المعدلة من الدستور.

شاهد أيضاً

منافسا عمران خان يتفقان على تشكيل حكومة ائتلافية بباكستان برئاسة شريف

أعلن حزبان بارزان يمثلان سلالتين سياسيتين في باكستان، أنهما توصلا إلى اتفاق من شأنه تقاسم …