أخبار عاجلة

“فيفا” يعلن خسارة الكويت أمام لاوس وكوريا الجنوبية

 قررت اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” اليوم الأربعاء اعتبار منتخب الكويت خاسرًا أمام لاوس وكوريا الجنوبية 3/0 في التصفيات المشتركة والمؤهلة إلى مونديال روسيا 2018 وكأس آسيا 2019.

وأصدرت اللجنة التابعة لـ”فيفا” بيانًا جاء فيه : “قررت اللجنة التأديبية اعتبار المباراتين لاغيتين حسب المادة 31 من القانون التأديبي للفيفا، وفرض غرامة على الاتحاد الكويتي قدرها 15 ألف فرنك سويسري عن كل مباراة بعد أن تم اعتباره مسؤولًا عن خرق المادة 6 في الفقرة 5 من أنظمة كأس العالم روسيا 2018 فضلًا عن المادة 56 من قانون الفيفا التأديبي”.

وأضاف البيان: “تم التوصل إلى هذا القرار بعد تحليل كافة المعلومات ذات الصلة المتعلقة بهذه القضية، وبالأخص الأخذ بعين الاعتبار عقوبة الإيقاف بحق الاتحاد الكويتي لكرة القدم والسارية منذ 16 أكتوبر 2015”.

ولم يستطع منتخب الكويت خوض مباراتيه أمام لاوس وكوريا الجنوبية في 24 و29 من الشهر الماضي ضمن منافسات المجموعة السابعة المؤهلة لكأس العالم 2018 وكاس أمم آسيا 2019 بسبب قرار الإيقاف الذي أصدره الفيفا على الاتحاد الكويتي في 16 أكتوبر الماضي بسبب تعارض القوانين الرياضية الكويتية مع القوانين الدولية.

شاهد أيضاً

مصريون يحيون الذكرى الـ12 لمذبحة بورسعيد بحق جماهير النادي الأهلي

شارك مصريون على مواقع التواصل الاجتماعي، الخميس، في إحياء الذكرى الثانية عشرة للمذبحة التي عرفت …