قائد الناتو : الرئيس الروسى أسس جيشا قويا

قال قائد قوات الناتو فى أوروبا الجنرال الأمريكى فيليب بريدلاف “إن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين أسس خلال السنوات الخمس الأخيرة جيشا قويا”.. مؤكدا أهمية أن يتخذ الناتو قرارا بزيادة قوات الحلف فى أوروبا.
وأضاف بريدلاف- فى تصريح له نقلته قناة (روسيا اليوم) الثلاثاء “أن بوتين استثمر كثيرا فى جيشه خلال السنوات الخمس الأخيرة، وأسس قوة برية جيدة، فضلا عن قواته الجوية التى رأيناها فى سوريا، حيث أجرى اختباراتها”. . مشيرا إلى أن الرئيس الروسى أنتج صواريخ بعيدة المدى تتميز بدقة عالية فى التوجيه أطلقت من السفن وكذلك من الغواصات. . مؤكدا أن بوتين تمكن من إظهار قوته فى القرم ودونباس.
وأوضح أن بوتين استثمر كثيرا فى الجيش ويواصل الاستثمار فيه رغم تزايد المشاكل الاقتصادية يوما بعد الآخر. .لافتا إلى أن ذلك يؤكد سعى الرئيس الروسى إلى تعزيز قدرة وفعالية جيش بلاده. .مشيرا إلى أن قمة حلف الناتو المزمع عقدها فى وارسو فى يوليو المقبل يجب أن تتخذ قرارا حول زيادة قوات الحلف فى أوروبا نظرا للأسباب المذكورة.
وتابع بريدلاف قائلا “على روسيا أن تدرك أنها فى حال عبور الحدود ستواجه الناتو بأكمله وليس فقط دولة أو أخرى، والأهم أن هياكل قوات الناتو فى دول البلطيق وبولندا وغيرها من الدول، مثل رومانيا وبلغاريا، تظهر أن الناتو لا يزال فى موقعه”.
يذكر أن صلاحيات الجنرال الأمريكى بريدلاف فى منصب قائد القوات الموحدة للناتو فى أوروبا تنتهى عام 2016 الحالى، وسيحل الجنرال الأمريكى كرتيس سكابروتى محله، حيث يأتى تغيير قيادة قوات الناتو فى أوروبا على خلفية تعزيز قوات الحلف فى شرق أوروبا، وخاصة فى دول البلطيق.
كانت موسكو قد أعلنت أكثر من مرة أنها سترد بشكل مناسب على خطوات الناتو الخاصة بتعزيز قواته على الحدود مع روسيا

شاهد أيضاً

مستشار لبوتين يطالب بمنح الفلسطينيين سلاحاً نووياً

طالب الفيلسوف الروسي الشهير ألكسندر دوغين، المعروف بمواقفه الناقدة والمعارضة للغرب، اليوم السبت، بمنح الفلسطينيين …