الرئيسية / أحداث وتقارير / قائد ميداني ليبي: جنود مصريون يقاتلون مع حفتر وقتلنا 6 واسرنا واحد

قائد ميداني ليبي: جنود مصريون يقاتلون مع حفتر وقتلنا 6 واسرنا واحد

علامات اون لاين -فضائيات


قال قائد ميداني ليبي من عملية “بركان الغضب” في مصراته، ان جنود مصريين يشاكرون في القتال مع الانقلابي خليفه حفتر، وإنهم يوجدون بكثرة هناك، وأشار إلى قتل 6 من الجنود المصريين، وأسر جندي سابع كان قد أصيب في اشتباك اخير.

وأشار إلى ان هذه الواقعة كانت قبل 3 أيام، حيث تم الدفع بقوات مصرية جديدة وكانت، طلائع من هذه القوات تستطلع المنطقة، وقال إنهم قاموا بالالتفاف عليها وقتل 6 مصريين، وأسر السابع.

وقال إن الدفعة الأولى التي شاركت في القتال في ليبيا، كانت لوجستية والثانية كانت بالمدفعية وكانت تشارك في القتال، مشيرا إلى أن المصريين ينتشرون في محور “الخلاطات”

وشدد القائد الليبي في حوار مع قناة الجزيرة “إن الإمارات ترسل الأسلحة ومرتزقة سودانيين وسوريين وجنسيات أخرى وقوات من فاغنر الروسية للقتال مع حفتر.

وأوضح، “الطاهر بن غربية” أن الإمارات ترسل الاسلحة والمرتزقة والأسلحة وتقوم بإدخالها إلى ليبيا، مشيرًا إلى أنها تشمل المدفعية ومنها الهاون وسيارات مصفحة والعديد من أنواع الأسلحة.

وقال إن هناك أكثر من 6 آلاف جندي من السودان يقاتلون إلى جانب خليفة حفتر في ليبيا وذلك بعلم من محمد حمدان دلقو –حميدتي-مشيرًا إلى أن “أغلب القتلة في ليبيا،من السودانيين التي تدفع بهم الإمارات للحرب في ليبيا”.

وقال غربية، إنهم قاموا بقصف تجمع لمليشيات من السودان من حركة (العدل والمساواة) السودانية، وأوضح أنهم كانوا ينوون الهجوم على أحد التجمعات في طرابلس.

كما عدّد القائد الميداني، الكثير من المحاور التي توجد بها المجموعات التي تقاتل مع خليفة حفتر، ومنها مجموعات تتبع “للجنجويد” السودانية.

وحول وجود ألف شخص من السودان يحاربون إلى جانب خليفة حفتر، نفى المتحدث باسم الدعم السريع ما ذكرته الغارديان، حول أن حميدتي يقوم بإرسال قوات إلى اليمن وليبيا.

وعن وجود قوات من الدعم السريع في اليمن رفض ذكر العدد الفعلي من هذه القوات في اليمن، وقال إن ذلك قرار سياسي تم اتخاذه من قبل القيادة السياسية.


Comments

comments

شاهد أيضاً

“علماء المسلمين” يطالب بالإفراج فورًا عن كل المظلومين بسجون “الطغاة العرب”

طالب الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الدكتور علي القره داغي، بـ “الإفراج الفوري عن …