قاسم سليمانى: تدخل السعودية فى اليمن خطأ فادح لن يفضى إلا لهزيمتها

 تطاول قائد فيلق القدس التابع للحرس الثورى الإيرانى قاسم سليمانى على المملكة العربية السعودية، فى مناسبات اعتاد فيها المسئولون الإيرانيون على الهجوم على المملكة، واصفا تدخل السعودية فى اليمن بالعمل المجنون.

 ووفقا لوكالة فارس التابعة للحرس الثورى، وصف سليمانى عاصفة الحزم التى شنتها المملكة وقطعت بها إمدادات إيران للحوثيين بالعمل المجنون معتبر عاصفة الحزم خطأ فادح لن يفضى إلا لهزيمتها.

ولأول مرة يتحدث سليمانى عن الشيعة الزيدية فى اليمن، قائلا “إن المملكة لم تكن مطلعة على قدرات الشعب اليمنى والطائفة الزيدية” فى إشارة إلى دعم الحرس الثورى للطائفة الشيعية باليمن.

 ووصف عاصفة الحزم فى اليمن بغزو صدام للكويت قائلا: لو تحقق الانتصار فى هذه الحرب إثر تدخل بلدان الخليج العربى، فإن حربا أكبر منها ستشتعل فى المنطقة، لكن نتيجتها لن تكون سوى وقوع الاضطرابات فى منطقة اليمن الاستراتيجية التى تشرف على محل تلاقى بحار كبيرة.

 كما تحدث سليمانى عن عبد الملك الحوثى، قائد جماعة أنصار الله الحوثية، قائلا إن مليون مقاتل فى اليمن يتبعون توجيهات قائدهم عبد الملك الحوثى، وفى حال استمرار الحرب سينتهى مصير اليمن إلى مصير مماثل لأفغانستان التى تعصف بها الاضطرابات والتى أثرت على باكستان أيضا.

شاهد أيضاً

صحيفة أسبانية: هكذا دمر السيسي اقتصاد مصر لإثراء نفسه وزيادة نفوذه

سلطت صحيفة إسبانية الضوء على الوضع الاقتصادي في مصر، وتحديات صندوق النقد الدولي المتمثل في …