قالوا: عزل جنينة يثبت فساد الانقلاب..والإخوان على علاقة باختطاف الطائرة المصرية!

عزل هشام جنينة يساوي بالضبط عزل عبد المجيد محمود (المحامي والحقوقي نجاد البرعي عبر تويتر 29 مارس تعليقاً على عزل المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات)

دافع عن وطنيته في مواجهة لصوص النظام (د. عبد المنعم أبو الفتوح رئيس حزب مصر القوية عبر تويتر منتقداً قرار عزل هشام جنينة)

يثبت الانقلاب بمرور الوقت وبوجه مكشوف أنه جاء ليحمي الفساد ويغذي بيئته الحاضنة لا ليقاومه أو يحاربه ، والأهم من ذلك أن قرار العزل الفاشي كشف أولئك الأراجوزات من النخبة الليبرالية المنتفعة التي صدعت رؤوسنا هجوماً على الرئيس مرسي لإقالته نائب عام المخلوع مبارك ” عبد المجيد محمود ” ، بينما صمتوا صمت الحملان الآن تحت تأثير البيادة العسكرية على عزل رئيس جهاز المحاسبات رغم مخالفة القرار الصارخ للدستور الذي صوتوا عليه.

كيف يمكن ترجمة بيان الحكومة على الأرض؟ (عماد الدين حسين رئيس تحرير الشروق في مقاله 29 مارس)

الحقيقة أنه يستحيل ترجمة هذا البيان الركيك المكرر والممل(باعتراف الكاتب) على أرض الواقع ، لأن هذه الحكومة لقيطة ولا تمثل إلا الجنرال المنقلب ، فلا رؤية أو استراتيجية ، مجرد كلام عام وعناوين براقة خادعة تكذبها الوقائع على الأرض بغرض ” الشو الاعلامي” ليس أكثر ، فضلاً عن تسكين وتخدير الجماهير.

إبراهيم سماحة شخصية لطيفة جدا ونعتذر عن اتهامه باختطاف الطائرة (وزير طيران الانقلاب 29 مارس بعد اتهام سماحة باختطاف الطائرة المصرية المتجهة إلى قبرص)

ثقافة الاستسهال والفبركة التي ينتهجها الانقلاب بغرض الظهور أمام العالم كأنه المنقذ وعنتر زمانه ، وأنه قادر على الحل في أحلك الظروف واللحظات ، فيتم اتهام مختطف على أنه خاطف هكذا بسهولة ، ثم الاعتذار بسهولة أيضاً وكأن شيئاً لم يحدث ، وكأنها قصة اختطاف دراجة بخارية!

أتوقع أن يكون الإخوان على علاقة بمختطف الطائرة (الكاتبة فريدة النقاش رئيس تحرير صحيفة الأهالي اليسارية في حوارها لقناة العاصمة 29 مارس)

شماعة الاخوان الجاهزة والأسهل للتغطية على الفشل الذريع في مواجهة الأزمات والكوارث ، خاصة من أولئك الشيوعيين الذين لا هم لهم أو انجاز سوى شيطنة جماعة الاخوان المسلمين ، لكن أعتقد أنه بمرور الوقت وانكشاف حجم الفشل المسؤول عنه الانقلاب بالأساس ، لم تعد تنطلي تلك الحجج السمجة على عقول الناس من أنصار النظام ذاته.

عن صناعة الملاهي في مصر (الكاتب وائل قنديل في مقاله بالعربي الجديد 30 مارس عن تمثيلية خطف الطائرة المصرية باتجاه قبرص)

يبدو هذا الطرح منطقياً وأقرب إلى الواقع بغرض التعمية والتعتيم على قرار عزل رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات المستشار هشام جنينة ، فقد دأب الانقلاب على اتباع مثل هذه الألاعيب المكشوفة كلما مر حدث جلل لا ُيريد النظام كشفه أو الخوض في تفاصيله عندما يتعلق بقضايا فساد كبرى متورط فيها رموز الانقلاب ذاته.

صارحوا الشعب بكارثة سد النهضة وأعلنوا الطوارئ (د.نادر نور الدين أستاذ الموارد المائية بجامعة القاهرة عبر فيسبوك 30 مارس)

قد تكون النصيحة في محلها إذا كان النظام يستمع أصلاً للنصح أو ينتبه للناصحين المخلصين ، فهذا النظام الفاشي ماضٍ في طريق الفشل والتآمر على شعبه ولن يعبأ إلا بمن يهدد عرشه فقط .. لقد أسمعت لو ناديت حيا ولكن لا حياة لمن تنادي.

على الطلاب المفصولين.. تقديم التماس مشفوع بالاعتذار وإحضار ولى الأمر (جابر نصار رئيس جامعة القاهرة في تصريحات صحفية نشرتها اليوم السابع 30 مارس عن ما يسمى بمبادرة الطلاب المفصولين)

الأهم بنظري في بيان نصار الصحفي أنه يشترط ألا يكون الطالب المفصول متورطاً في جرائم أضرت بالمال العام، وكذلك ألا يكون مشاركاً في أعمال عنف أضرت بالجامعة ، الأمر الذي يؤكد أن البيان كتبته جهة أمنية ممارساً دور المخبر الأمني لخدمة السلطة العسكرية التي أتت به.

Comments

comments

شاهد أيضاً

بعد موقفهما تجاه ليبيا.. محاولات لبث الفتنة بين تركيا وتونس

منذ أن بدأ الجنرال الانقلابي خليفة حفتر محاولة احتلال طرابلس في إبريل الماضي، لم تتوقف …