قراقع: الفلسطينيات يواجهن “انتهاكات مرعبة” في سجون الاحتلال

طالب رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية عيسى قراقع المؤسسات الدولية ومؤسسات حقوق الإنسان بالتدخُّل لحماية الأسيرات الفلسطينيات من الظروف القاسية لاحتجازهن داخل السجون الإسرائيلية، ووضع حد لممارسات الاحتلال تجاههن.

وقال قراقع، في تصريحاتٍ لـ”24″، اليوم الثلاثاء، إنَّ الأسيرات الفلسطينيات قدَّمن إفادات مرعبة حول ظروف احتجازهن، والأساليب التي يلجأ إليها المحققون الإسرائيليون لانتزاع اعترافات منهن.

وفي يوم المرأة العالمي، ذكر قراقع جملةً من الانتهاكات التي تمارسها إسرائيل بحق الأسيرات الفلسطينيات، أبرزها الزج بهن في زنازين صغيرة معتمة، وتعرُّضهن للتعذيب والإهانات اللفظية والجسدية خلال فترات التحقيق معهن، وعدم السماح لذوي عدد منهن بزيارتهن، وتكبيلهن لفترات طويلة خلال فترة نقلهن من السجون للمحاكم، وعدم السماح لهن بقضاء حوائجهن.

وأضاف أنَّ بعض الأسيرات لجأن للإضراب المفتوح عن الطعام من أجل الإفراج عنهن، وبخاصةً الأسيرات التي اعتقلتهن إسرائيل إداريًّا بدون توجيه تهمة.

وأفاد تقرير نشرته هيئة شؤون الأسرى والمحررين بأنَّ إسرائيل اعتقلت أكثر من 1400 امرأة منذ بداية الانتفاضة الفلسطينية عام 2000، وأنَّ 57 منهن لا زلن يقبعن داخل الأسر، بينهن 13 قاصرًا، وأنَّ 10 منهن أصبن خلال اعتقالهن بعد إطلاق النار عليهن ولم يتلقين العلاج المناسب.

وبلغ عدد المعتقلين داخل السجون الإسرائيلية 7000 أسير وأسيرة، موزعين على 22 سجنًا، من بينهم 24 أسيرًا أمضوا أكثر من 30 عامًا داخل الأسر وأكثر من 400 طفل.

شاهد أيضاً

شاحنة ترفع صوراً معادية للمسلمين بأمريكا تثير الرعب بينهم

قال مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية بنيوجيرسي (Cair-NJ)، إن شاحنة إعلانات متنقلة كانت تحمل صوراً معادية …