قطر تحتضن كأس العالم للأندية وسط كورونا وتقابل مصر في مباراة تصالحية


تنطلق مساء اليوم فعاليات بطولة كأس العالم للأندية في أحضان دولة قطر للمرة الثانية على التوالي، بمشاركة ممثلين للكرة العربية هما الدحيل القطري والأهلي المصري اللذان سليتقيان اليوم، في أعقاب مصالحة قمة “العلا” بالسعودية.

حيث سيكون عشاق الكرة العربية على موعد مجاني لمشاهدة مباراة فريق الأهلي المصري أمام الدحيل القطري، اليوم الخميس، في ربع نهائي كأس العالم للأندية.

الأهلي بطل أفريقيا 2020 سيلتقي مع الدحيل القطري مستضيف البطولة، في افتتاح مباريات كأس العالم للأندية، بعدما ألغيت مباراة الدور الأول.

وكان من المقرر أن يواجه الدحيل القطري فريق أوكلاند سيتي النيوزيلاندي، قبل انسحاب الأخير، بسبب إجراءات بلاده لتفشي فيروس كورونا المستجد.

ومن المقرر أن تقام مباراة الأهلي والدحيل في الثامنة والنصف مساء الخميس، بتوقيت مكة المكرمة، السابعة والنصف مساء بتوقيت القاهرة.

والمتأهل من مباراة الدحيل والأهلي، سيواجه بايرن ميونيخ الألماني، بطل أوروبا، في نصف نهائي البطولة.

وأعلنت “بي إن سبورتس” الناقل الرسمي للبطولة، عبر موقعها الرسمي إذاعة المباراة عبر قناتها المجانية وستنقل المباراة أيضا عبر القناة المشفرة “بي إن سبورتس إتش دي 1″، فضلا عن قناتي الكأس 3 و6 المشفرتين.

وتقام فعاليات بطولة كأس العالم للأندية خلال الفترة من 4 إلى 11 فبراير/شباط بمشاركة 6 فرق.

ويشارك في البطولة إلى جانب الأهلي والدحيل، بايرن ميونيخ بطل أوروبا وبالميراس البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية وأولسان هيونداي الكوري الجنوبي بطل آسيا وأونال المكسيكي بطل أوقيانوسيا.

وتواصل قطر استعداداتها المكثفة لاستضافة بطولة كأس العالم للأندية التي ستنطلق اليوم الخميس 4 فبراير وتستمر حتى 11 من الشهر ذاته.

وهي المرة الثانية التي تستضيف فيها حاضنة مونديال 2022 هذه البطولة، علما أن النسخة الحالية تأجلت عن موعدها الأصلي في كانون أول/ديسمبر الماضي بسبب التحديات التي فرضتها أزمة جائحة كورونا.

وتكتسي هذه البطولة بالنسبة لقطر أهمية لوجيستية كبيرة لكونها تمثل فرصة مهمة لاختبار اثنين من الملاعب التي ستحتضن نهائيات كأس العالم قبل أقل من عامين، وهما استاد المدينة التعليمة واستاد أحمد بن علي.

كورونا تضبط إيقاع المنافسات

فيما يتعلق بالتدابير المعمول بها للحد من انتشار جائحة كورونا، فقد تعهد المنظمون باتباع قواعد وقائية صارمة خلال هذه البطولة عبر تطبيق نظام دائرة العزل الطبي المعروف باسم “الفقاعة الطبية”، والتي تقتصر فيه حركة جميع المشاركين في البطولة، من لاعبين وإداريين ومنظمين، على أماكن الإقامة وملاعب التدريب، والملعبين حيث تجرى المباريات.

وترجح التوقعات فوز الأهلي في هذه المباراة والصعود إلى الدور اللاحق قبل الأخير والذي سيكون أول مباراة لبايرن ميونيخ حينها في هذه البطولة.

وتضمنت تشكيلة بايرن في هذه البطولة مفاجأة كبيرة، فبعد أن نشر فيفا قوائم فرق كأس العالم للأندية، ظهر أن القائمة البافارية تضمنت اللاعبين ليون غوريتسكا وخافي مارتينيز، رغم إصابتهما بعدوى فيروس كورونا المستجد وخضوعهما حاليا للعزل الصحي. 


Comments

comments

شاهد أيضاً

مشروع قانون في الكونغرس لمعاقبة ولي العهد السعودي بسبب خاشقجي

يعمل مشرعون أميركيون على إعداد مشروع قانون في الكونغرس، يدعو لفرض عقوبات على ولي العهد …