قطر تكشف للجماهير عن مُجسم “كأس العرب” لبطولة العالم 2021


كشفت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العرب 2021، التي ستنطلق في قطر يوم 30 نوفمبر 2022 وتستمر حتى 18 ديسمبر للجماهير عن المجسم الخاص بكأس البطولة الذي سيحمله البطل في الختام، وذلك عند وصوله إلى مطار حمد الدولي أمس الإثنين.

وبقي عام قبل انطلاق أول بطولة كأس العالم لكرة القدم تنظم في بلد عربي، في قطر وفي نهاية أكتوبر الماضي انتهى العمل من استاد الثمامة، سادس ملعب من مجموع ثمانية ملاعب تقام على أرضها مباريات البطولة.

ومن أوروبا تأهلت عشر منتخبات إلى البطولة العالمية من بينها ألمانيا. سويسرا كانت مفاجئة التصفيات، فقد حجز له المنتخب السويسري مقعدا هو الآخر، بعد أن فاجأ الجميع ودفع بالمنتخب الإيطالي، بطل أوروبا، إلى خوض ملحق التصفيات.

نفس القدر عصف بالمنتخب البرتغالي وبنجمه رونالدو، حين خطف منتخب صربيا بطاقة التأهل المباشرة من البرتغال في الدقائق الأخيرة من مباراة ساخنة خلال الأسبوع الماضي، وبذلك فعلى منتخب البرتغال خوض الملحق أيضا.

حسن الذوادي، الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث، قال خلال إزاحة الستار عن ساعة العد التنازلي لمونديال قطر 2022، والاحتفال ببقاء عام واحد فقط على انطلاق البطولة العالمية المنتظرة: “يسرنا الوصول لهذا اليوم الذي يؤكد اقترابنا من تحقيق حلم قطر والعالم العربي بعد عام من الآن، والذي سنشهد فيه مهرجانا كرويا يلتقي فيه المشجعون من أرجاء المعمورة للتعبير عن شغفهم برياضة تحمل الكثير من القيم الإنسانية”

ويوم الأحد الماضي (21 تشرين الثاني/ نوفمبر 2021)، أعلنت اللجنة المنظمة للبطولة عن العد التنازلي بحضور عدد من مشاهير كرة القدم العالمية، مثل نجم كرة القدم الفرنسي مارسيل دوساييه، الذي فاز مع منتخب بلاده بكأس العالم 1998، برفقة نجوم عرب مثل القطري السابق عادل خميس، والتونسي سامي الطرابلسي مدرب السيلية القطري واللاعب السابق للمنتخب التونسي في مونديال فرنسا 1998 .

كما قام دوساييه، بتقديم النسخة الأصلية من كأس العالم قطر 2022، وركل الكرة ايذانا ببدء العد التنازلي.

من بين نجوم العالم السابقين كان من بين الحضور الكاميروني صامويل إيتو سفير اللجنة العليا، والإنجليزي ديفيد بيكهام، والمدافع البرازيلي السابق كافو سفير اللجنة العليا، إضافة إلى رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو.


Comments

comments

شاهد أيضاً

ارتفاع الوفيات بين المعتقلين داخل سجون السيسي إلى 1095 شخصا منذ انقلابه

أفادت بيانات حقوقية بارتفاع حصيلة وفيات المعتقلين داخل السجون المصرية، إلى 1095 معتقلا، منذ الانقلاب …