قطر توقع أربع اتفاقيات ومذكرات تفاهم مع باكستان

عقد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر ،  ودولة السيد نواز شريف رئيس وزراء جمهورية باكستان الإسلامية، جلسة مباحثات رسمية بالديوان الأميري قبل ظهر أمس، جرى خلالها استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تنميتها وتعزيزها.

وقد ركزت المباحثات على تشجيع فرص الاستثمار، وتوسيع آفاق التعاون الثنائي في مجالي الطاقة والاقتصاد، وفي المجال العسكري.

أما في المجال السياسي، فقد تباحث الطرفان في عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك ولا سيما تطورات الأحداث في منطقة الشرق الأوسط.

بعد ذلك، شهد الشيخ تميم  ودولة رئيس وزراء باكستان التوقيع على اتفاقية للتعاون في مجال استيراد الغاز الطبيعي المسال بين قطر للبترول ووزارة البترول والموارد الطبيعية الباكستانية، ومذكرة تفاهم للتعاون في المجال الإذاعي والتلفزيوني بين حكومة قطر وحكومة جمهورية باكستان الإسلامية، ومذكرة تفاهم للتعاون في مجالات الصحة بين حكومتي البلدين، ومذكرة تفاهم في مجال البحث الأكاديمي والأنشطة التعاونية بين حكومة قطر وحكومة جمهورية باكستان الإسلامية.

وقد حضر الجلسة ومراسم توقيع الاتفاقيات الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني نائب الأمير. كما حضرها الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وعدد من أصحاب الوزراء. وحضرها من الجانب الباكستاني أعضاء الوفد الرسمي المرافق.

وكان دولة رئيس وزراء باكستان قد وصل إلى الديوان الأميري في وقت سابق وأقيمت له مراسم استقبال رسمي.

من ناحية أقام الشيخ تميم بن حمد آل ثاني مأدبة غداء تكريماً لدولة السيد نواز شريف رئيس وزراء جمهورية باكستان الإسلامية الشقيقة والوفد المرافق.

حضر المأدبة الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وعدد من الوزراء.

Comments

comments

شاهد أيضاً

تونس.. جبهة الخلاص تدعو إلى حوار وطني وتحذر من “انفجار عام”

أعربت جبهة الخلاص الوطني في تونس، عن تعاطفها مع احتجاجات اجتماعية “سلمية” شهدتها أكثر من …