قمة لخويا والجيش وديربي العربي والريان يخطفان الأضواء بالدوري القطري

تشهد المرحلة التاسعة عشرة من الدوري القطري لكرة القدم مواجهتين من العيار الثقيل، دربي العربي والريان، وقمة لخويا حامل اللقب والجيش الوصيف.
 
كما تشهد المرحلة مواجهات ساخنة بين اصحاب المراكز الاربعة الاخيرة في صراع البقاء والهبوط، اصعبها قطر مع الاهلي، والخريطيات مع مسيمير، الي جانب لقاءات الخور مع السد، وام صلال مع السيلية والغرافة مع الوكرة.
 
ويعتبر دربي العربي الرابع (30 نقطة) والريان الاول (51 نقطة) الاكثر اهتماما من جانب الجماهير كون الفريقين الاكثر شعبية، ويزيد من الاهتمام ان العربي استعاد الكثير من مستواه ما يرفع سقف طموحه في الفوز والثأر من الخسارة الثقيلة امام منافسه اللدود في المرحلة الاولى 2-5، كما ان العربي مكتمل الصفوف بقيادة القائد الجديد الايراني جواد نيكونام ومواطنه سيد اشكان والهداف البرازيلي باولينيو.
 
ويخوض الريان بدوره المباراة وهو يعاني من غيابات كثيرة ومؤثرة، حيث سيفتقد قائده رودريغو تاباتا هداف الدوري وفابيو ومحمد النيل للاصابة، الى جانب غموض موقف المهاجم الاسباني سيرجيو غارسيا والكوري الجنوبي كو ميونغ جين لعدم الجهوزية.
 
ويصطدم لخويا حامل اللقب (الثالث برصيد 34 نقطة) بالجيش (الثاني برصيد 36 نقطة) في مواجهة صعبة على الوصافة بعد ان اقترب الريان من حسم اللقب حيث يحتاج الى 10 نقاط فقط، ويخوض الفريقان المباراة في ظل معنويات متراجعة بعد ان توقفت انتصاراتهما، وهما يسعيان للفوز من اجل ضمان اللعب الموسم المقبل في دوري ابطال اسيا.
 
ولا بديل امام السد وصيف الموسم الماضي والذي تراجع للخامس برصيد 29 نقطة سوى الفوز على الخور التاسع (22 نقطة)، للحاق بالمربع الذهبي، ويعاني السد ايضا معنويا بعد ان توقفت انتصاراته منذ 4 جولات، ومهمته صعبة بسبب ارتفاع مستوى الخور وتحقيقه بعض الانتصارات التي ابعدته مؤقتا عن صراع الهبوط بغض النظر عن خسارته الجولة الماضية.
 
ويلتقي قطر الثالث عشر (14 نقطة) مع الاهلي الحادي عشر (19 نقطة) في واحدة من اصعب المواجهات، وقطر في حالة معنوية وفنية جيدة بعد الفوز على السد في المرحلة الماضية بينما لا يزال الاهلي غير قادر على ايقاف نزيف النقاط.

Comments

comments

شاهد أيضاً

وكالة بلومبرج: كأس العالم في قطر سيجلب الخير للخليج كله بسبب منع الخمور!

قالت وكالة بلومبرج نقلا عن مشجعين ومسؤولي السياحة في دول الخليج المجاورة لقطر أنه من …