قنديل: السيسي قام بأكبر عملية احتيال سياسي

تساءل الكاتب الصحفي وائل قنديل: “هل بقي لديك أدنى شك في أن عبدالفتاح السيسي قادك إلى أكبر عملية احتيال سياسي في التاريخ، واستخدمك أداة في تنفيذ جريمة؟”، موضحًا أنه بمعيار الأداء السياسي والاقتصادي الذي نصبوا به، وأشهروا  سلاح الجريمة “استمارة تمرد”، مرددين أن الشرعية ليست صندوقًا انتخابيًّا، وإنما إنجاز وأداء، يجب على كل فرد أن يعيد قراءة “استمارة تمرد” التي وضعت في مطابخ الحكم العسكري، وأتوقف عند كل بندٍ من بنودها، واستدعاء الضمير الوطني لنحكم ونحن نرى الدولار يتقافز فوق جثة الجنيه المصري، بالتزامن مع الذكرى الأولى لمؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي.

وقال قنديل -خلال مقاله بصحيفة “العربي الجديد” اليوم الأربعاء- إن ما جرى في مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي يندرج تحت هذا النوع من المخدرات الواعدة، إذ انهمرت أرقام المليارات بغزارةٍ تجعل أحدث طراز من الآلات الحاسبة يصاب بالشلل، عجزا عن الإحصاء والحصر، تماماً كما كان الوضع مع المؤتمر العالمي للإعلان عن ذلك الاختراع “العبد العاطي” المذهل الذي سيعالج جميع الأمراض المستعصية، ويحول الفيروسات التي تفتك بأكباد المصريين إلى ثروة غذائية ضخمة.

وأضاف ؟”إسأل نفسك، واحكم بضميرك: ماذا لديك من حصيلة وعود المؤتمر الاقتصادي، بعد مرور عام سوى لقطة “selfie” مع شابات وشباب جمعية مستقبل جمال وسوزان مبارك، تجمع وجوها صناعية مع “الرئيس اللذيذ”، كما عبرت واحدة من اللاتي تحلقن حول الزعامة الوهمية؟ ألم تشبع من الأكاذيب بعد؟ هل لا تزال عندك مساحة في الرأس، لحشوها بمزيد من الأوهام والخرافات؟

شاهد أيضاً

وزير أردني سابق: الصدام بين الأردن والاحتلال الإسرائيلي قادم لا محالة

قال نائب رئيس الوزراء الأردني الأسبق، ممدوح العبادي، إن “الصدام قادم لا محالة بين الدولة …