قنديل: “شروط الإيمان بالسيسي”

قال الكاتب الصحفي وائل قنديل، إن شروط الإيمان بالسيسي للاعتراف بك مواطنًا مصريًّا بحسب دعوة عبد الله السناوي من أجل الموافقة على العودة إلى الوطن، وشروطه الخمسة، للدخول في “الدين السيسي الجديد” الذي يعتنقه، منذ تجلى له السيسي في اجتماع المثقفين، حتى يصحّ إيمانه، ويكون جديرًا بدخول داره.

وأشار قنديل خلال مقاله بصحيفة “العربي الجديد” اليوم السبت، إلى قواعد الإيمان الخمسة بالدين السيساوي الجديد، للسماح بالعودة دون ملاحقة أمنية وهي أن يعترف الشخص الراغب بالعودة بشرعية عبد الفتاح السيسي، وأن يعتذر عن كل ما بدر منه في الوقت السابق من إساءة لقيادات النظام الحالي، وألا يكون متورطًا في عنفٍ، أو حرّض عليه”، وأن يتقدم الشخص الراغب بالعودة بطلب لرئاسة الجمهورية، ومن ثم دراسة حالته ومدى توافر الشروط فيه”.

وقال قنديل “مات هيكل، فتحوّل عبد الله السناوي إلى نسخةٍ مزيّدةٍ ومنقّحةٍ من مصطفى بكري.. ليتفرّغ “التلميذ” للمنافسة على بطولتي الفاشية والمكارثية، في توقيتٍ واحد، ينصّب نفسه معيارًا للوطنية، يقف على أبواب جنة السيسي، يوزّع صكوك الغفران، ويمنح شهادات حسن الإيمان، بعد أن يجتازوا مرحلة الاعتراف بالذنب بين يديه، ويحصلوا على وعدٍ بالدخول في زمرة الصالحين”.

شاهد أيضاً

منظمات فلسطينية تعلن عن تحالف لنصرة القضية الفلسطينية في أمريكا

أعلن في مدينة ميلووكي، بولاية ويسكنسن الأمريكية، عن إنشاء تحالف محلي لنصرة الحق الفلسطيني. وأفادت …