قوة برية قطرية تشارك بتمرين” رعد الشمال” بالسعودية

توجهت قوة برية مكونة من كتيبة مشاة آلية تابعة للقوات المسلحة القطرية أمس، إلى المملكة العربية السعودية الشقيقة للمشاركة في تمرين “رعد الشمال” الذي سينفذ بمدينة الملك خالد العسكرية بمدينة حفر الباطن، شمال المملكة.

وتشارك في هذا التمرين 20 دولة عربية وإسلامية وصديقة، إضافة إلى قوات “درع الجزيرة”، علما بأن هذا التمرين يعد الأكبر من حيث عدد الدول المشاركة فيه.

ويهدف التمرين الذي يستمر لمدة ثلاثة أسابيع إلى تعزيز التعاون العسكري بين الدول الخليجية والعربية والإسلامية، بالإضافة إلى تطوير الكفاءات ورفع الجاهزية القتالية، وتدريب القوات المشاركة على الآليات العسكرية الحديثة.

وأكد الرائد ركن راشد صالح الهاجري، قائد القوة المشاركة في تمرين “رعد الشمال”، في تصريح له قبيل تحرك القوة البرية القطرية صباح أمس، على أهمية التمرين قائلاً: “نحن بحاجة للتعاون بين الدول الشقيقة والصديقة في عمليات التنسيق والربط وتوحيد المفاهيم، مشدداً على أن هذا التمرين يتصدى لأي تحديات قد تواجهها المنطقة”.

وأضاف قائد القوة المشاركة في التمرين أن المشاركة القطرية ستكون بقطاعات مختلفة في التمارين الميدانية بالإضافة لتمارين مراكز القيادة والتمارين التعبوية، مؤكداً أن المشاركة ستكون من القوات البرية والجوية التابعة للقوات المسلحة القطرية.

وتابع: “نحن سعداء بهذه المشاركة مع أشقائنا في الملكة العربية السعودية ودول التحالف الإسلامي بالإضافة لإخواننا في قوات درع الجزيرة”، متمنياً أن يكون هذا التمرين بادرة خير نحو تعاون مستمر مع الدول الشقيقة والصديقة ودول المنطقة والعالم العربي والإسلامي لتحقيق الأمن والسلام في المنطقة.

Comments

comments

شاهد أيضاً

منظمات حقوقية: المعتقلون في سجون السيسي يتعرضون لأشد أنواع القمع حو العالم

قالت منظمات حقوق الإنسان إنه وخلال فترة حكم عبد الفتاح السيسي، تعرض نشطاء لأقسى حملات …